الثلاثاء، 3 أبريل 2018

هرمون التستوستيرون نصائح لزيادة نسبته عند الرجال

هرمون التستوستيرون هو هرمون الستيرويد الذي يفرز أساسا من الخصيتين عند الرجل. النساء لديهن هرمون تستوستيرون أيضا، ولكن بكميات صغيرة جدا.
هذا الهرمون هو المسؤول عن تطوير الخصائص الجنسية الذكرية. التستوستيرون هو مهم للحفاظ على معظم العضلات، ومستويات كافية من خلايا الدم الحمراء، والشعور بالسعادة والوظيفة الجنسية أيضا. مع التقدم في العمر، وعادة بعد سن ال 30، كمية هرمون التستوستيرون في الجسم تنخفض.
وتشمل الأسباب الأخرى لانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون الإصابة أو العدوى، والسكري، وأمراض الكبد أو الكلى المزمنة، والعلاج الكيميائي أو الإشعاع، والتشوهات الوراثية، داء ترسب الأصبغة الدموية (الحديد الزائد)، خلل الغدة النخامية، والأمراض الالتهابية التي تؤثر على الغدة النخامية، والإجهاد، وإدمان الكحول والسمنة وبعض الأدوية. كما انه يرتبط مع بعض النقص في التغذية.
وانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون يمكن أن يؤثر على نوعية الحياة الخاصة بك وعلى صحتك. فيمكن أن يسبب التعب، ضعف الانتصاب، والاكتئاب والقضايا العاطفية الأخرى، والأرق، وضعف التركيز، وانخفاض كثافة العظام، وزيادة في الدهون في الجسم.
لمعرفة مستويات هرمون تستوستيرون، يمكن للرجل ان يختار لإجراء اختبار الدم. في حال أظهر الفحص انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون لا تقلق. يمكن لبعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة والنظام الغذائي ان تساعد على تعزيز مستوى هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.
كما يوجد مكملات ومعززات لهرمون التستوستيرون لمن يريد ان يزيد من هذه الهرمونات ولكن عليه ان ينتبه جيدا لفوائد هذه المكملات ومخاطرها ولا يستخدمها الا بوصفة من طبيب مختص ويمكنك الاطلاع ايضا علىالتستوستيرون البديل أهو ينبوع الشباب والفياجرا الجديد؟

نصائح لزيادة هرمون التستوستيرون

فقدان الوزن
هناك علاقة قوية بين زيادة الوزن وعدم التوازن الهرموني. تميل انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون لزيادة الدهون في الجسم وهذا بدوره يخلق المزيد من اختلال التوازن الهرموني عن طريق زيادة تحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين.
وفقا لدراسة 2010 نشرت في دورية رعاية مرضى السكري، 40 في المئة من الرجال غير المصابين بالسكري يعانون من السمنة المفرطة، و50 في المئة من الرجال المصابين بالبول السكري يعانون من السمنة المفرطة عند سن 45 عاما أو أكثر لديهم أقل من تركيزات هرمون التستوستيرون الحر العادية.
إنقاص الوزن الزائد يساعد على زيادة مستوى هرمون تستوستيرون. أفضل نهج هو العمل نحو فقدان 1-3 باوند من الدهون في الأسبوع. لا تحاول اتباع نظام غذائي أو خفض السعرات الحرارية بشكل مفاجئ عند محاولة إنقاص الدهون في الجسم. إذا كان جسمك في وضعية الجوع، فإنه سيتم وقف انتاج هرمون تستوستيرون.
أصح طريقة للحفاظ على وزن صحي هو من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة. كما انه يعزز الطاقة والقدرة على التحمل وسوف تساعدك على النوم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقلل من فرص زيادة الوزن، مما يسهم في انخفاض التستوستيرون.
رفع الأثقال هو الشكل الأكثر فعالية من التمارين لزيادة مستويات هرمون الذكورة. للحصول على أفضل النتائج، ارفع الأوزان الثقيلة مع عدد أقل من التكرار. قم بتمارين رفع الأثقال لمدة 30 دقيقة، 4 أو 5 مرات في الأسبوع.
فترة التدريب عالية الكثافة هو شكل آخر من أشكال ممارسة التي يمكن أن تزيد بشكل فعال مستويات هرمون تستوستيرون.
قم بدمج التمارين القلبية في الروتين اليومي بضع مرات كل أسبوع. الجري والسباحة، او التمارين الهوائية الأخرى التي تساعد في فقدان الوزن. لا تفرط فيها لأنه قد يسبب انخفاضا في مستوى هرمون تستوستيرون.
لجني فوائد التمارين الرياضية، اعطي جسمك الوقت الذي يحتاجه للراحة بين التدريبات. ومن الأفضل العمل مع المدرب لمعرفة الأشكال المناسبة من التمارين ووضع الخطة التي تناسب نمط حياتك ونوع جسمك.
الحصول على النوم الكافي
وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2011، تقليص النوم يقلل بشكل كبير مستوى هرمون التستوستيرون حتى لو كان الرجل شابا وبصحة جيدة.
ووجدت الدراسة أن مستويات هرمون التستوستيرون عند الشباب الذين ينامون أقل من 5 ساعات كل ليلة لمدة أسبوع سجلوا انخفاضا بنسبة 10 إلى 15٪ في مستويات هرمون تستوستيرون بالمقارنة مع أولئك الذين ناموا ليلة كاملة.
بالإضافة إلى انخفاض إنتاج هرمون تستوستيرون، قلة النوم يزيد من كمية الكورتيزول (هرمون التوتر)، وارتفاعها تؤثر على مستويات هرمون تستوستيرون.
لتحسين نوعية نومك، قم بإيقاف كافة أجهزة الكمبيوتر والالكترونيات 1 ساعة قبل النوم، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين في وقت متأخر من المساء، وأخذ دش ساخن قبل النوم والمحافظة على النوم المنتظم. إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على نوم جيد على أساس منتظم، تحدث مع طبيبك.
الحد من الإجهاد
ويرتبط ارتفاع الضغط أيضا مع انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون. كما أنه يؤثر على نومك مما يؤثر بدوره على مستويات هرمون تستوستيرون. بالإضافة الى ذلك، هرمون الإجهاد يجعلك تكتسب دهون في البطن ووزن زائد مما يعني مستويات أقل من هرمون تستوستيرون.
إذا كان الإجهاد هو السبب وراء انخفاض مستوى هرمون تستوستيرون، الحل الوحيد هو وقف التوتر. هناك العديد من الطرق لترويض التوتر.
  • أداء تمارين التنفس العميق.
  • قم بالتأمل واليوغا لمدة 20 دقيقة يوميا.
  • تخصيص وقت للموسيقى والفن أو هوايات أخرى.
  • تعلم كيفية التعرف على الضغوطات وتجنبها.
  • تنظيم الأنشطة اليومية بطريقة منهجية وواقعية لإدارة وقتك بحكمة.
  • الحفاظ على الإيجابية، وموقف واقعي.
  • قضاء بعض الوقت مع الناس الذين تحبهم.
اكل الدهون الصحية
تماما مثل الفيتامينات والمعادن الأخرى، يتطلب جسمك الدهون الصحية. وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية أن اتباع نظام غذائي مع أقل من 40 في المئة من الطاقة على شكل دهون أدى إلى انخفاض في هرمون الذكورة. كما انه يمكنك الاطلاع على الأطعمة التي تقلل هرمون التستوستيرون عند الرجال
دهون أوميغا 3 هي الدهون الصحية التي يمكن أن تساهم في زيادة مستوى الهرمون الذكري. يمكنك العثور على دهون اوميجا 3 في المكسرات، الأفوكادو، وزيت الجوز، والأسماك وصفار البيض والزيتون وزيت الزيتون. الدهون الأحادية غير المشبعة لها تأثير مباشر على مستوى هرمون تستوستيرون. الفول السوداني وزبدة الفول السوداني وزيت النخيل تحتوي على هذا النوع من الدهون.
تحسين مستويات فيتامين D
الأشخاص الذين يعانون من انخفاض التستوستيرون غالبا ما يكون لديهم نقص فيتامين D. ووجدت دراسة ان زيادة في مستويات هرمون تستوستيرون حدثت بعد تلقي الرجال فيتامين D كل يوم لمدة سنة.
التعرض لأشعة الشمس منتظم هو أفضل وسيلة لتحسين مستويات فيتامين D. نقع نفسك في أشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميا سيسهل عملية إنتاج فيتامين D.
بالإضافة إلى ذلك، تناول الأطعمة التي هي غنية بفيتامين D مثل الأسماك الدهنية، الحليب المدعم والحبوب، والجبن والكبد والبيض. يمكنك أيضا تناول المكملات فيتامين D لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون.
استهلك الكثير من الزنك
الزنك مهم لإنتاج هرمون التستوستيرون فنقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في مستويات هذا الهرمون. اتباع نظام غذائي صحي هو أفضل طريقة لزيادة كمية الزنك. تناول الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والأسماك والمحار وسرطان البحر والحليب والجبن والفول والمكسرات واللبن.
إذا كنت ترغب في استخدام المكملات الزنك، تمسك بجرعة أقل من 40 ملغ يوميا.
وفقا للمبادئ التوجيهية الغذائية من المعاهد الوطنية للصحة (NIH) يجب على الرجل البالغ الحصول على 11 ملغ من الزنك يوميا. دائما استشر الطبيب قبل تناول المكملات. تناول الكثير من الزنك يمكن أن يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص المعادن الأخرى، وخاصة النحاس.

التستوستيرون ايضا له دور هام جدا عند النساء كما الرجال لكنه اقل نسبة عند المرأة وخاصة عندما يتعلق الامر بالرغبة الجنسية او الشهوة في الجنس



النساء والتستوستيرون علاقته بالجنس والعضلات والوزن


ترتبط النساء والتستوستيرون بعلاقة وثيقة. فرغم ان  التستوستيرون هو هرمون الجنس الأول بالنسبة للرجال، لكنه يلعب أيضا دورا هاما بالنسبة للمرأة وخاصة في موضوع الرغبة في الجنس.
لقد دعي التستوستيرون ب “هرمون الرغبة” لسبب وجيه. عدم وجود ما يكفي من هرمون التستوستيرون سيؤدي الى اختفاء الرغبة في ممارسة الجنس. التستوستيرون يلعب دورا رئيسيا في جميع جوانب الصحة الجنسية في كلا الجنسين وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون يعزى الى كثير من حالات ضعف الانتصاب. ولكن دور هرمون التستوستيرون يتعدى ذلك.
ينتج معظم هرمون التستوستيرون عند لرجال داخل الخصيتين، في حين أن النساء تنتج هرمون التستوستيرون في المبيضين (قبل انقطاع الطمث) والغدد الكظرية. في المتوسط النساء تنتج حوالي عشر مستويات التستوستيرون عند الرجال. لكن على الرغم من أن النساء ينتجن تستوستيرون اقل من الرجل، لكنهم بحاجة له لنفس أسباب الرجل وهي:
  • زيادة الأيض مما يعني مزيدا من الطاقة، ودهون اقل في الجسم
  • زيادة كتلة الجسم النحيل وخاصة العضلات والعظام
  • الصحة الجنسية ووظائف الرغبة الجنسية
  • تحسين المزاج
  • تخفيف الصداع
وقد أكدت الدراسات أن هرمون تستوستيرون هي الرسالة الهرمونية الأساسية وراء الدافع الجنسي للمرأة وللرجل. معظم النساء بعد انقطاع الطمث يعانين من دافع جنسي اقل وغالبا ما يرجع السبب إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لديهن.
كثير من الأطباء يصفون الآن التستوستيرون جنبا الى جنب مع العلاج الهرموني البديل أو HRT، الامر الذي يلاقي نجاحا كبيرا في علاج انخفاض الرغبة الجنسية لدى النساء.
نشر باحثون سويديون مؤخرا دراسة تبين أن استخدام جل التستوستيرون بعد سن اليأس كان له اثار إيجابية على عدة جوانب من الحياة الجنسية مثل وتيرة النشاط الجنسي، والنشوة، والإثارة، والاهتمام الجنسي.

رفع مستويات هرمون التستوستيرون بطريقة طبيعية

والآن بعد أن أدركنا اهمية الحفاظ على مستويات هرمون تستوستيرون صحية اليك هذه النصائح:
  • ممارسة حمل الوزن. وقد تم ربط ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بزيادة هرمون التستوستيرون الحر والحفاظ على كتلة الجسم النحيل.
  • حاولي ان تفقدي الدهون الزائدة التي قد تتداخل مع مستويات هرمون التستوستيرون الصحية.
  • الحد من التوتر حيث ان التوتر يعزز هرمون الكورتيزول، مما يقلل من هرمون التستوستيرون.
  • جربي هذا العشبة الاسيوية tongkat ali حيث يقال انها فعالة.

النساء والتستوستيرون وحرق الدهون

معظم الرجال يمكنهم السيطرة على وزنهم بسهولة أكبر مما يسبب احباطا عند النساء حيث يمكن للرجل ان يفقد وزنا أكبر عند اتباع نفس برنامج إنقاص الوزن. جزء كبير من هذه الميزة الأيضية سببها ال 30 الى 40 باوند الإضافيات من العضلات في جسم الرجل. هذه الكتلة العضلية الإضافية تساعد الرجال على حرق ما يصل الى 30 في المئة من السعرات الحرارية أكثر من النساء ويمكن أن يعزى إلى حد كبير أيضا إلى هرمون التستوستيرون الإضافي الذي ينتجه الرجل.


أسباب توسع المهبل وطرق تضييقه بشكل طبيعي

 2
 7,861


نحن نعلم مشكلة توسع المهبل امر محرج ولكن تضييق المهبل بشكل طبيعي ممكن عندما نعرف ما هي أسباب توسع المهبل حيث ان التوسع يشكل في الواقع مشكلة كبيرة لكثير من النساء وتؤدي هذه المشكلة الى انعدام الأمن وعدم ثقتك بنفسك وخاصة عندما يتعلق الأمر بارضاء شريك حياتك في غرفة النوم
والمهبل الضيق يلعب دورا كبيرا في العلاقة الحميمية مع شريك حياتك فإذا كنت مثل الكثير من النساء التي تبحث عن السبل بشأن كيفية تضييق المهبل ولكن مع كل المنتجات  والعديد من الخيارات فأن اختيار المنتج المناسب لجسمك يمكن أن يبدو مربكا وسنقدم لك طرق في سبيل ذلك
وقد تشعرين بعد ولادة طفلك الاول والتي تعتبر انها احد اكثر أسباب توسع المهبل ان الأمور ليست كما قبل عند ممارستك العلاقة مع شريك حياتك وقد تفقدين الاستمتاع

أسباب توسع المهبل

هناك بعض الاعتراضات حول الأسباب لتوسع المهبل بأن ليس فقط بسبب الجماع الجنسي أو حجم القضيب لشريك حياتك بل يمكن أن تظهر لأسباب عديدة مثل الولادة وانقطاع الطمث أو ببساطة الشيخوخة
ويرجع السبب إلى طبيعية وامتداد وتمزق العضلات على جدران المهبل عند الولادة أو تصبح اكبر وكما هو الحال مع كل جزء من الجسم فأن المهبل له عضلات مرنة ولكن عندما نكبر في السن او بسبب الولادة فأن مرونة المهبل طبيعية تنخفض
ان الإجهاد الذي تتعرض له النساء اثناء الجنس او الولادة فأن انسجة وعضلات المهبل تتمزق وهو احد أسباب توسع المهبل وإذا لم تتخذ الرعاية سوف تفقد الكثير من مرونته
هذه العملية هي طبيعية تماما ولكن هناك طرق للحصول على دعم لتضييق المهبل وهناك الكثير من النساء تختار جراحة رأب المهبل وهي عملية جراحية تجميلية تستخدم لشد جدران المهبل وهذا الخيار يمكن أن يكون له مخاطر صحية وأيضا مكلفة للغاية فهناك العديد من الطرق الطبيعية للحصول على الدعم دون الحاجة إلى اللجوء إلى رأب المهبل إذا كنت لا ترغبين في ذلك.
إذا كنت تبحثين عن تقنيات لشد الأعضاء التناسلية فربما كنت قد اطلعت على الكثير من الحلول مثل تمارين كيجل وغيرها من الكريمات والمستحضرات أو حتى برامج تجريب النظام الغذائي والتي تهدف إلى تضييق المهبل
هذه الأساليب كلها فعالة في الحد من رخاوة المهبل وبطبيعة الحال تعمل على نحو أفضل وأسرع من غيرها ولكن قد يستغرق وقتا طويلا لتحقيق النتائج المرجوة فإذا كنت ترغبين في الحصول على مهبل ضيق بسرعة – أسرع طريقة حتى الآن استخدام الكريمات التي لها آثار فورية.

تضييق المهبل بشكل طبيعي

تضييق المهبل بالاعشاب
هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد على تضييق عضلات المهبل
  • عشبة بوريريا تعمل على شد جدار المهبل من خلال تشجيع إعادة نمو أنسجة الأعضاء التناسلية وهذه العشبة الطبيعية أيضا تعمل على استقرار مستويات هرمون الاستروجين ويحيد عدم التوازن في الهرمونات الخاصة بك وهذه العشبة مضادة للخلايا السرطانية في الرحم.
  • الكركم يعمل على تضييق العضلات المهبلية ويساعد على علاج ارتخاء المهبل اذا حدث مستقبلا ايضا كما يساعد الكركم على ترطيب الجلد الجاف والهبات الساخنة ويقلل أيضا من تشنجات الحيض.
  • العلاجات الطبيعية الأخرى: يمكنك أيضا إصلاح القناة المهبلية المتسعة باستخدام الدوش الطبيعي الذي يعيد ليونة المهبل وقدرته على التحمل.
تمارين كيجل لتقوية عضلات المهبل
وهناك طريقة طبيعية لتضييق المهبل الخاص بك هو من خلال تدريبات كيجل.
تقوم بتنفيذ هذه التمارين من خلال الضغط على كتلة العضلات الداخلية في الحوض وبمجرد تكرار هذه العملية عدة مرات على مدار اليوم
وتمارين كيجل تعمل بشكل جيد وخاصة اذا تم عملها بانتظام وسوف تعمل على تقوية عضلات الحوض وبالتالي تعمل على تقوية جدران المهبل

جل V-tight لتضييق المهبل
ان هذا الجل يعمل على اصلاح رخاوة المهبل من خلال تضييق جدران المهبل وقد يكون مفعوله اسرع اذا تم القيام بتمارين كيجل بنفس الوقت وبناء على المنتج فأن هذا الجل مفعوله يبدأ في غضون بضع دقائق وهناك العديد من الكريمات التي تعمل على تضييق المهبل والأدوية في السوق ولكن كثيرين منهم يخشون استخدامه بسبب آثاره السلبية
لنلقي نظرة على بعض المكونات
تم استخدام محلول الماء والملح لحل هذه المشكلة وقد استفادت النساء منه في البلدان الشرقية لعدة قرون.
witchWitch  هي شجيرة أو نبات يحتوي على التانين وأيضا وفير بمادة الهيتويستروغينس والتانين هو عامل مهم لجعل انسجة جدران المهبل ضيقة بسبب قدرات الدواء القابض.
هذا العنصر الكيميائي النباتي من العفص يحتوي على التانين والاستروجين النباتي وأيضا على الفينولات الطبيعية
الفينولات هي عبارة عن جزيئات صغيرة تساعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي
الفينول الطبيعي غني بالاستروجين النباتي وهذا يعمل على تضييق المهبل بسهولة وسوف تحفز جدار المهبل بإنتاج الكولاجين في الأنسجة فهو يجعل جدران المهبل أكثر قوة وشبابا بالإضافة إلى ذلك فأنه يعتبر مادة مضادة للميكروبات والتي تحمي خلايا جدار المهبل من السميات كما أنه يسهم في إحداث موت الخلايا المبرمج من خلال تنظيم عملية التمثيل الغذائي ومن المعروف ان الفينول الطبيعي أيضا يحافظ على البشرة صحية ويمنع الأمراض الجلدية المختلفة مثل القوباء المنطقية والصدفية لذلك سوف لن تواجه الشعور بحرق في المهبل.
يعتبر “التانين” كدواء قابض وانه كان يستخدم في الأصل من قبل الإناث الآسيوية بعد الولادة الطبيعية لانها من أسباب توسع المهبل ولاستعادة قوة المهبل والصحة يستخدمن هذا “التانين” أيضا ويلعب دورا في شد الأنسجة وبالتالي يعمل على تضييق المهبل بشكل طبيعي وفعال.


تضييق المهبل وشد عضلاته طبيعيا بالصور

 29
 220,735

تضييق المهبل وعلاج ارتخاء المهبل طبيعيا ببعض الطرق والاعشاب التي تضيق المهبل مثل الحلبة وتعمل على تضييق الفرج بدون جراحة.
يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لارتخاء المهبل. يمكن للمهبل المرتخي أن يؤدي إلى نقص الاهتمام بالجنس، ويمكن مع الوقت ان يفسد العلاقة الحميمة بين الزوجين. اقراءي ايضا الطريقة الصحيحة لتضييق المهبل
لماذا تبرز الحاجة الى تضييق المهبل
يحدث توسع المهبل عندما تكون جدران المهبل غير ضيقة بما يكفي أو عندما تصبح فتحة المهبل واسعة جدا. وفيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعا
الحمل والولادة
الأمومة هي جوهر حياة المرأة لكن مع السرور المرتبط بالأمومة يدفع الثمن. واحدة من أهم الاثار الجانبية للولادة على جسم المرأة فقدان تضيق المهبل فيفقد قوته ومرونته بمجرد ولادة الطفل.
أثناء الحمل تتوسع عضلات المهبل وعنق الرحم مرارا وتكرارا. كما ان خروج الطفل من فتحة المهبل يعمل على توسيع جدرانه وارخاء عضلاته.
النشاط الجنسي
المهبل الضيق يتوسع كل مرة تمارس فيها الجنس فالتقلصات المتكررة والتوسعات، ترخي جدران المهبل وتفقد مرونتها. الكثير من القوة المطبقة أثناء الإيلاج يمكن أن تلحق الضرر المحتمل بفتحة المهبل والجدران، مما يسبب فقدان تضيق المهبل ومرونته.
كيف تستدلين على الحاجة لتضييق المهبل
على الرغم من أن معظم النساء سيكون قادرا على الشعور بفقدان تضيق المهبل لكن بعضهن قد لا يكون على بينة من نفسه. وهنا بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على معرفة ما إذا كان المهبل مرتخي.
إدراج أكثر من إصبعين داخل المهبل دون أي مقاومة أو ألم دلالة على ارتخاء المهبل. كما أنك إذا كنت قادرة على إدراج السبابة في المهبل دون التفاف جدران المهبل حول السبابة فالمهبل بحاجة الى تضييق.
ومن شأن المهبل المرتخي ان يقلل الحساسية الجنسية الخاصة بك ولن يمكن شريك حياتك من الوصول إلى النشوة الجنسية السليمة.
ليست هناك حاجة لزيارة الطبيب أو اختيار أي نوع من العلاجات الجراحية لتضييق المهبل. يمكنك اتباع بعض العلاجات البسيطة والطبيعية والفعالة جدا التي يمكنها شد عضلات المهبل وتقليل حجم فتحة المهبل إلى حد كبير.

طرق طبيعية لتضييق المهبل

تمارين كيجل
واحدة من أكثر الطرق شعبية لشد المهبل هو ممارسة هذه التمارين على أساس منتظم. كثيرا ما توصى السيدات بعد الولادة بالعمل على تضييق المهبل بعقد عضلات الفخذ ثم ارخاؤهم بعد 10 ثانية.
الحفاظ على شد وارخاء عضلات الفخذ لمدة 15 مرات على الأقل أربع مرات كل يوم. بدلا من ذلك، يمكنك محاولة كبح البول لمدة 5 ثوان قبل المتابعة. قومي بالشيء نفسه حتى الانتهاء من التبول. كرري الإجراء في كل مرة تحتاجين فيها للتبول.
Kegel-Exercises1

مخروط المهبل
طريقة شائعة جدا لتضييق المهبل تعمل على استخدام مخروط مهبلي الذي يبدو وكأنه حشا عادية، ولكن لديه أوزان المرتبطة به. تحتاجين إلى إدراج مخروط (مع الأوزان تتدلى في النهاية) في المهبل، ومحاولة الاحتفاظ بها بمساعدة عضلات المهبل لبضع دقائق قبل إطلاقه. كرري الإجراء لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم وإضافة المزيد من الأوزان.
Vaginal-Cone1

رفع الساق لتضييق المهبل
هذه عملية بسيطة تتطلب منك الاستلقاء على ظهرك على الأرض، ورفع الساقين لأعلى واحدا تلو الآخر.
وهناك اختلاف طفيف في هذه العملية ينطوي على تحريك ساقيك أفقيا أيضا. تستمر هذه العملية لمدة حوالي 10 دقائق، وافعل نفس الحركة لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم لأفضل الفوائد.
Legs-Ups

تضييق المهبل بالكريمات العشبية
هناك الكثير من الكريمات العشبية التي تستخدم لتضييق المهبل. يمكن تطبيقها على فتحة المهبل وداخل المهبل للحصول على نتائج فعالة.
لا تستخدمي الكريم إلا بعد التشاور مع الطبيب. على الرغم من هذه الكريمات قد لا تكون ضارة، فإنها قد تحتوي على بعض المكونات التي يمكن أن تسبب التفاعلات الجانبية مثل الحساسية. لذلك تأكدي من اختيار كريم من شأنه أن يوفر لك أقصى قدر من المنافع مع الحد الأدنى من اي آثار جانبية على الإطلاق.
Herbal-Creams1

تضييق المهبل بعنب الثعلب
هنا علاج منزلي بسيط لمساعدتك على تضييق المهبل. تغلي بعض عنب الثعلب في الماء وتخزين الحل الناتج في زجاجة. تطبيقه في أنحاء المهبل عند أخذ حمام كل يوم.

تضييق المهبل بالحلبة
تنقع حبوب الحلبة في الماء المغلي لليلة كاملة ثم يشرب الماء مع اكل حبوب الحلبة اللينة ثلاث مرات في الاسبوع وعلى مدى اسبوعين. استهلاك المنقوع يوميا قد يسبب الاسهال. واذا اردت الحصول على ميزة تكبير الصدر يمكنك اضافة الكركم لمنقوع الحلبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق