الاثنين، 24 أبريل 2017

فوائد صابون الغار










مكونات صابون الغار الطبيعي



لا يحتوي على اي مواد اصطناعية

الزيوت الرئيسية الطبيعية 100% المستخدمة في صناعة هذا الصابون والمعصورة على الطريقة الباردة هي: 
زيت الغار. 

زيت الحبة السوداء. 

زيت بذور القطن. 

زيت الزيتون. 

زيت النخيل. 

زيت جوز الهند. 

لا يحتوي هذا الصابون على مواد صنعية مثل المُعطرات والملونات فهو يأخذ عطر زيت الغار ولون تركيبة الزيوت الموجودة فيه.

**************************************

فوائد صابون الغار الطبيعي


1- تغذية البشرة وإعطائها قوة ونضارة مما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد

2- تغذية جذور الشعر ومنحه الحيوية و التخفيف من تساقط الشعر

3- تخليص الجسم من البكتريا المسببة للرائحة ومنحه عطراً طبيعياً جميلاً.

4-وهو مصنوع من مواد طبيعية تعتني بالبشرة لاسيما البشرة الحساسة والمتعبة أو المتضررة من اثار جلدية مرضية مثل الاكزيما والصدفية.

5- توحيد لون الجسم وخصوصا المنطقة الحساسة والمساعدة علي التخلص من الحبوب والتقليل من ظهروها

6- يساعد علي القضاء علي القشرة ويقوي بصيلة الشعر ويوخر ظهور الشيب يعطي الشعر ملمس ناعم ولمعة طبيعية


*************************************************



ملاحظة: يُفضل وضع صابونة الغار في مكان جاف وبعيد عن الرطوبة وخاصة بعد الاستعمال.

**************************************

كيفية صناعة شاور جيل (صابون أستحمام ) طبيعي من صابون الغار في منزلك



بصوا فيه طريقتين 

1-دى الاولى :


قطعة صابون الغار 

زجاجة ماء ورد

كاس من الماء 


الطريقة

تبشر قطعة الصابون وتوضع عليها زجاجة ماء الورد وكاس الماء ويترك من الليل حتي الصباح 

تخلط في الخلاط ويتم تعبئتها في عبوة والكمية هذه بتعمل كمية كبيرة من الشاور 

يمكن استخدام الشاور جيل السابق للبشرة وخصوصا البشرة الحساسة

*******************************************

2-الثانية :

اولا المقادير تتكون من 

صابونة غار مبشورة وتصبح 
الشكل هذا 





نضعها في علبة محكمة الاغلاق فيها ماء ورد ماء عادي مغلي كما موضحه بالصورة 




وبعدها نضع مسحوق الصابون الغار مع الميه ويصبح الشكل التالي




لا تخافون من شكله هتلاقيه ممتاااااااااااز خليه يومين بالعلبه مع الرج كل 6 ساعات
ترجين العلبه  هتلاحظي ان زيت الزيتون وزيت الغار اللي بالصابون هيطلع فوق العلبه وبتلاحظين وجوده اذا كانت الصابون من النوع الاصلي بعد يومين راح يكون زي الجل هنعمل اية ؟؟؟؟


هتاخذي شاور دافي وواخذة ملح الحليب او اى مقشر عندك وافركي جسمك كلللللله حركات دائريه بالصنفرة
بعدها خليكى 33 دقايق وتقومي تغسلين جسمك بالميه وبعدها نبدا باستخدام الشاور الجل الطبيعي استخدام اي صابون عادي لكن الفرك يكون بحركه دائريه ونركز على المناطق الداكنه وبعداما تخلصي تدهني جسمك بزيت الاطفال جونسون بالصبار رووووووووووووعه يخلي جسمك زبده 

ولما تطلعين من الحمام روحي اتفرجي على جسمك راح تلقين نفسك تبرقين كأنك عروسه هتدعيلى هتفتح الاماكن الداكنه وهتنعم جسمك نعوووومه مو طبيعيه 

الاستخدام مرتين فى الاسبوع بس لازم بعد الشاور جل دة ترطبى جسمك لاااااااااازم ادينى بقول اهو 

******************************************************************************

اخر طريقة بقى : هدية منى ليكم 


طريقه صنع الصابون المغربي بالمنزل "
صابونة غار مبشور + كاس ماء ورد + فنجان زيت زيتون 
يوضع الصابون في ماء الورد ليله كامله
حتى  يذوب بعد ذلك نضع زيت الزيتون وممكن زيادة كميه ما ء الورد حسب الحاجه

وبيبقى شكله كدة 




الموضوع مجمع من عدة مواقع للافادة 

فوائد صابون الغار


يعتبر صابون الغار من اجود انواع الصابون الطبيعيه الذى يدخل فى مكوناته زيت الغار الذى يستخرج من شجره عرفت منذ العصور الوسطى , وعرفت طرق استخراج هذا الزيت بالتوارث من قديم الزمن واشتهر زيت الغار بفوائده للجلد والبشره حتى اطلق عليه الزيت السحرى حتى ان كانت كليوباترا تستخدمه فى التجميل للحفاظ على بشرتها وجعلها اكثر شبابا وتألقا.
لذلك صابون الغار من انواع الصابون التى تفيد البشره على عكس انواع الصابون الاخري التى تضرر بالبشرة ويرجع ذلك لاحتواء صابون الغار على زيت الحبه السوداء مما يجعل من صابون الغار ضرورى للعنايه بالبشره ويغنى عن استخدام مستحضرات قد تضر بالبشره كما ان صابون الغار يحتوى على زيوت طبيعيه منها زيت الزيتون وزيت النخيل وزيت الحبه السوداء وزيت بذور القطن وزيت جوز الهند كل هذه الزيوت يحتاجها الجلد وضرورية للعنايه بالبشره كما ان ليس لها اى اثار جانبية.

فوائد صابون الغار للبشره

يعمل استخدام صابون الغار على الحد من ظهور التجاعيد ويغذى البشره ويجعلها اكثر نعومه ونضاره , كما ويساعد صابون الغار على ازالة البكتريا المسببه للرائحه الكريهه للجسم ويجعل للجسم رائحه طبيعيه مستحبه. وله دور هام جدا فى حالة البشره الحساسه والعنايه بها وحمايتها من الامراض مثل الصدفيه والاكزيما.
ذلك بالاضافة الي ان استخدام صابون الغار الطبيعى يساعد فى توحيد لون الجسم خاصة المناطق الحساسه ويسهم فى الحد والتخلص من الحبوب. كما ان استخادم صابون الغار للوجه قد يغنى عن استخدام انواع الصابون الاخرى التى تصيب الوجه بالجفاف فانه يساعد على زيادة حيوية الخلايا عن طريق الزيوت الطبيعيه التى يحتوى عليها لا سيما زيت الغار الذى يحافظ على شباب البشره.
وهناك طريقه لصنع شاور من الطبيعه بدون اى اضافات صناعيه ومفيد جدا فى حالة البشره الحساسه وذلك باحضار زجاجة ماء ورد وكاس مملوء بالماء وقطعة صابون الغار ونقوم ببشر الصابونه واضافة ماء الورد اليها ثم بعد ذلك نقوم باضافة الماء ونترك الخليط حتى الصباح ثم نضع الخليط فى الخلاط ونقوم بخلطه مره ثانيه جيدا ونضعه بعد ذلك فى عبوه للاستخدام وستجدون نتائج مبهره، كما انه غير مكلف حيث ان هذه المقادير تنتج كميه كبيره غير انه يفيد الجسم والبشره والشعر ايضا وهناك طريقه اخرى لاستخدام صابون الغار فى تبييض البشره وهي ان نقوم باحضار صابون الغار وبشره فى اناء ونضيف اليه زيت الزيتون وماء الورد مع زيت اللوز المر وزيت الخروع ونقوم بالخلط الجيد ثم بعد ذلك وضع الخليط على الجسم مباشرة وتركه على الجسم لمده لاتقل عن ساعتين بعد الانتهاء من هذه المده نفرك الجسم بالملح والليمون للتخلص من الخلايا الميته.

فوائد صابون الغار للشعر

من المعروف ان كل انواع الصابون تضر بالشعر وتتسبب فى جفافه وضعفه وتكون القشره التى تساعد فى سقوط الشعر مما يجعل من صابون الغار اهميه خاصه ومميزه فى هذا المجال حيث ان لاحتوائه على الزيوت الاساسيه الطبيعيه يعمل على تغذية بصيلات الشعر وجعلها اكثر حيويه مما يسهم فى زيادة نمو الشعر وجعله اكثر كثافه على عكس الصابون العادى وقد تغنى عن استخدام المركبات المستخدمه فى الاهتمام بالشعر التى قد يكون لها اثر سلبى على فروة الراس لذلك اشار بعض خبراء التجميل للعنايه بالشعر لاهمية صابون الغار للشعر لما فيه من مواد ومكونات طبيعيه لا توجد فى المستحضرات المليئه بالمواد الكيميائيه الضاره حيث ان لصابون الغار دور فى تاخير ظهور الشعر الابيض ويساعد الشعر فى الحفاظ على لونه وجعله اكثر نعومه ولمعانا وقوه.

فوائد ورق الغار

موضوعنا اليوم عن أهمية وفوائد ورق الغار واستخدماته , أولا دعونا نتعرف الي ما هو ورق الغار؟ يعرف ورق الغار باسم “Tejpatta” في الهند و هو عبارة عن أوراق عطرية تنتج من شجرة الغار وهي شجرة دائمة الخضرة تنمو في منطقة البحر المتوسط , وتستخدم أوراق الغارة عادة في الطهو و صنع العطور.
تتميز أوراق الغار بانها أوراق لاذعه ولها نكهة مرة الطعم ورائحتها تشبة القرفه ويمكن استخدامها طازجه او مجففه او علي شكل مسحوق. كما ان الزيت المستخرج منها لها فوائد طبية عديدة يمكن استخدامه في علاج الكثير من الامراض كما انها تستخدم كمضادات للبكتيريا والفطريات وتساعد في علاج الالتهابات وتعمل لي ادرار البول وسوف نذكر ذلك بشكل مفصل لاحقا.

فوائد ورق الغار لمرضي السكر

تعد أوراق الغار علاج فعال في مواجهة مرض السكري حيث تعمل علي خفض مستوي السكر في الدم و تقلل من مستويات الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الجسم. وذلك عن طريق تجفيف هذه الأوراق و تناولها لمدة شهر فذلك سوف يعمل علي تقليل مستويات السكر في الدم كما ستعمل علي تنظيم وظائف القلب ذلك لاحتوائها علي مواد مضادة للاكسدة فهي تعمل علي انتاج الانسولين في الجسم بشكل طبيعي لذلك ينصح بها الأطباء لمرضي السكر والأشخاص التي تعاني من اضطربات نسبة الانسولين.

فوائد ورق الغار الصحية

تعمل أوراق الغار علي علاج معظم مشاكل الجهاز الهضمي مقل حرقة المعدة والانتفاخ. كما يمكن تناول مغلي أوراق الغار لعلاج الاضطربات التي تصيب الجهاز الهضمي كالامساك والحموضة وبطيء حركة الأمعاء. بالإضافة الي انه يساعد علي تقليل تكسر البروتينات في الجسم. وذلك عن طريق إضافة خمسة جرام من أوراق الغار الي كمية قليلة من الزنجبيل واضاتهم الي قدر من الماء المغلي وتركها علي النار حتي تصبح كمية الماء ربع الكمية المضافة ويمكن تحليته بالعسل ويتم تناوله مرتان في اليوم.
أيضا من فوائد ورق الغار للقلب والاوعية الدموية احتوائها علي بعض المواد التي تحمي الانسان من النوبات القلبية والسكتات الدماغية مثل الروتين و الساليسيلات و حامض الكافيك وهي مواد تعمل علي تعزيز وظائف القلب. ويمكن تناولها بإضافة 3 جرام من أوراق الغار الي كمية مماثلة من الزهور البرية ثم يتم اضافتهم الي 300 ملي من الماء ويتم غليهم حتي يتبقي 75 ملي فقط ثم يصفي المخلوط ويشرب حتي يتم الشفاء.
كما يمكن استخدام أوراق الغار في مقاومة نزلات البرد والانفلونزا و امراض الجهاز التنفسي عن طريق علي أوراق الغار و استنشاق البخار المتصاعد منها لمدة عشر دقائق او بطريقة اخري يمكن وضع قطعة قماش اثناء غلي أوراق الغار في الماء ثم يتم وضع القماشة علي الصدر لتخفيف اعراض الانفلونزا و الكحة.
اما عن فوائد زيت أوراق الغار فهو يعمل كمضادات للالتهابات ويقوم بتخفيف وتسكين الالأم الناتجة عن التهابات المفاصل والروماتيزم. كما يساعد زيت أوراق الغار علي التخلص من الصداع النصفي عن طرق دهن الجبهه به.
اما عن وصفة زيت أوراق الغار لعلاج الام المفاصل فهي تكون عن طريق صنع عجينة من أوراق الغار و واراق الخروع و لفها حول منطقة الألم. كما تحتوي أوراق الغار علي بعض المواد التي تساعد في الوقاية من السرطانات مثل حامض الكافيك و كيرسيتين و الايجينول بالإضافة الي احتوائها علي مضادات الاكسدة التي تحمي من السرطانات, كما ان احتوائها علي مادة البارثينوليدي تعمل علي منع انتشار سرطان عنق الرحم في الجسم.

فوائد ورق الغار للحامل

دائمام ما تنصح السيدات اثناء فترة الحمل بتناول كل ما يفيدها ويفيد الجنين بشكل اخص و نظرا لاحتواء أوراق الغار علي حامض الفوليك فهي من المواد الهامة تناولها للحامل اثناء فترة الحمل لما تحملة من فوائد للجنين وتمنع تشوهات الاجنة. كما ان تناول أوراق الغار للسيدات يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية ويعالج الافرازات المهبلية.

فوائد ورق الغار للبشرة

نظرا لاحتواء أوراق الغار علي العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة فهي مفيدة جدا للبشرة حيث تعمل علي تخفيف تجاعيد الجلد وشده وذلك عن طريق اتباع الوصفة التالية وهي ان نقوم بوضع 5 أوراق من الغار الي مقدار 2 كوب من الماء المغلي لمدة دقيقتان ثم نصب الخليط في وعاء ونقوم باستنشاق البخار المتصاعد منه.

فوائد ورق الغار للشعر

من خلال المكونات المفيدة في أوراق الغار فيمكن استخدامها في علاج تساقط الشعر و القضاء علي القشرة حيث ان هنا فعليا منتجات تصنع من أوراق الغار لعلاج القشرة, كما ان الزيت المستخرج من أوراق الغار يعمل علي التخلص من القشرة ويمنع تساقط الشعر.
وللتخلص من قمل الرأس باستخدام أوراق الغار نقوم بغلي 50 جرام من اورق الغار في 400 ملي من الماء ونتركها تغلي حتي يتبقي لنا فقط 100 ملي ثم نقوم بتصفيته واستعماله علي الشعر ونتركه لمدة 4 سعات ثو نقوم بغسلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق