الأحد، 19 مارس 2017


زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
>>>>>>>>>>>>>>>>


إذا فقدتم الرغبة الجنسية وأردتم إعادتها لحياتكم، قد تساعدكم الأعشاب الطبية على ذلك! ولكن بالبداية من المهم أن تعرفوا أن لا شيء سيساعدكم على زيادةالرغبة الجنسية إذا كانت ثقتكم بنفسكم هي المشكلة.
زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
في كثير من الأحيان يعاني بعض الاشخاص من مشكلة بالوظيفة الجنسية أو عدم وجود الرغبة الجنسية. على الرغم من أننا لا نتحدث عن هذا الموضوع بشكل علني، ويفضل الكثيرون أن يتظاهروا بأن ذلك لا وجود له، ولكن هناك أولئك الذين بالنسبة لهم هذا وضع لا يطاق ويجب أن يفعلوا شيئًا لعلاجه. من المهم الإشارة الى أنه لا يوجد هنا عصا سحرية لحل المشكلة والعمل على زيادة الرغبة الجنسية. على سبيل المثال، إذا كانت المشكلة بسبب صعوبات في العلاقة الزوجية أو المشاجرات التي التي تصاحبها انفعالات مثل الغضب أو الاشمئزاز، فلن تقوم أي دواء في العالم بزيادة الرغبة الجنسية حينها. وكذلك الامر إذا ما كان  يأخذ الشخص بعض انواع الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، التي قد تكون سببًا في عدم وجود رغبة جنسية، ومن المهم جدا معالجة هذه المسألة باستشارة الطبيب المختص.
عامل هام في موضوع زيادة الرغبة الجنسية، هو الثقة بالنفس وصورة الجسد. فنجد بعض النساء مثلا اللواتي يعانين من زيادة الوزن أنهن أقل "إثارة" وأقل جاذبية ولهذا الشعور تأثير ملحوظ على الرغبة الجنسية أكثر من أي شيء اخر تقريبًا. وفي هذه الحالة فقد يكون العلاج الامثل هو: فقدان الوزن، الحيوية، النشاط والمزاج الجيد.
كل هذه العناصر مهمة جدا لتعزيز الرغبة الجنسية. أما عن الأعشاب الطبية الأساسية التي لها فعالية في زيادة الرغبة الجنسية والقوة الرجولية فهي كما يلي:

1. اليبروح الطبي أو باسمه العلمي Mandragora officinalis :

نبتة فريدة من نوعها وفعالة. الاسم الشائع لليبروح هو Mandrake ويطلق العرب عليه باسم "تفاح المجانين". الجزء الذي يتم استخدامه للعلاج منها هو ثمرة النبات. فضلًا عن صفاته بإثارة الرغبة الجنسية والقوة الرجولية، اليبروح معروف أيضًا بالنبات الذي يساعد على تخفيف الالام. هذه النبتة معمرة وهي من الفصيلة الباذنجانية (Solanaceae)، وهي موجودة تقريبًا في كل سواحل البحر الأبيض المتوسط. جذرها سميك، متفرع، ويشبه جسم الانسان ويمكن أن ينمو حتى يصل إلى مترين. الأوراق واسعة ومتجعدة، اوراقها حصباء وممزقة، وذات رائحة كريهة.
شكل الثمرة هو مثل الطماطم الصفراء-البرتقالية، وهي تختبئ تحت أوراق الشجر، وهي ذات رائحة مسكرة. تنضج الثمار الجديدة في بداية الصيف وإزهاره الأرجواني-الوردي يحدث بين ديسمبر ومارس. وفي الدراسة التي أجريت وجد أن بذور "اليبروح" تحتوي على هرمون استروجيني وبالتالي ينسب إليها خصائص طبية. ومن المعروف ان له ميزة بإثارة الحب مثل "الفياجرا" في هذه الأيام. هناك العديد من الأساطير والقصص حول الماندريك واستخدامه في الطب التقليدي. يقال أن تناول الثمار الناضجة يساعد على زيادة القوة الرجولية ويساعد النساء العاقرات على الحمل.

2.عائلة الجنسنغ (الجنسنغ الاسيوي - الكوري/ السيبيري/ الأمريكي):

هناك العديد من الخصائص المنسوبة إلى هذه العائلة والعديد من الدراسات أجريت على جذور الجنسنغ من جميع الأنواع. جذور نبات الجنسنغ معروف أيضًا باسم "ملك الجذور" وهناك تبرير لهذا الاسم. هو نضر وغض ويقضي عدة سنوات داخل الأرض قبل حفره للخارج. هناك أهمية كبيرة جدًا لعمر جذورها.والاعتقاد السائد هو أنه كلما كان قديمًا أكثر فإن تأثيره سيكون أقوى. وهو معروف منذ عدة قرون كصاحب خصائص طبية قوية ويتم استخدامه في جميع أنحاء العالم لتحسين جودة الحياة والصحة.
هناك حوالي 13 نوع مختلف من نبات الجنسنغ. الأكثر شيوعًا هي: الجنسنج الاسيوي/ الكوري (Panax ginseng)، الجنسنج الأمريكي (Panax quinquefolium)، والجنسنج السيبيري (Eleuthrococcus senticosus). في العديد من الحالات هناك ميل للدمج بين الثلاثة كجزء من العلاج. بشكل عام ومن دون الفصل بين الاثار المختلفة قليلًا لكل واحد منهم، الجنسنج يحسن من قدرة الجهاز المناعي، يحسن من الشعور بشكل عام والقدرة على تحمل الظروف القاسية (البدنية أو النفسية)،وهو يحسن من مقاومة الضغوطات الجسدية والذهنية (الجهد). وهو رائع في حالات التهيج، التعب، الضعف والإرهاق، ويؤثر على الجهاز العصبي (النفسي / المعرفي) ويعززه، كما أنه يبطئ عملية الشيخوخة ويحسن الذاكرة.
لنبات الجنسنج تأثير معزز وداعم لوظيفة القلب وهو يساعد ويخفف من القلق، التوتر والإكتئاب،  العوامل التي غالبًا ما تؤثر على الوظيفة الجنسية. يوجد لديه صفة محفزة، معززة ويوازن أجهزة الجسم، وفضلًا عن كل ذلك، فإنه يساعد أيضًا على استعادة وتحسين النشاط الجنسي السليم، يثير الشهوة الجنسية ويزيد من القوة الرجولية. بالإضافة الى ذلك، لنبات الجنسنج صفة محفزة التي تؤثر أيضًا على الدورة الدموية، وهو مهم بشكل خاص عندما تكون هنالك مشاكل في الانتصاب. وينمو النبات بشكل أساسي في دول الشرق الأقصى مثل الصين، اليابان وكوريا وقد بدأ استخدامه منذ الطب الصيني القديم وانتشر بشكل جيد إلى الغرب الحديث.

3. "ماكا"، الاسم العلمي: الليبيديم ميينيا (Lepidium meyenii):

نبتة "الماكا" المعروفة أيضا باسم "الجينسنغ البيروفي"، هي في الواقع خضار صالحة للأكل درنية مثل الجزر، ذو اللون الأصفر-الأرجواني. وهي حلوة المذاق وتستخدم من قبل الهنود الذين يعيشون فوق جبال الأنديز. وهي تنتمي إلى عائلة الفجل ولها خصائص نشطة وحيوية مذهلة. تنمو في جبال الأنديز وهي الوحيدة القادرة على البقاء على ارتفاع 4,000 متر فوق مستوى سطح البحر ومن هنا تأتي قيمتها الصحية الهائلة لجسم الانسان. وعن ذلك تشهد العديد من الدراسات السريرية التي أجريت على هذا النبات. وهذه الدراسات تدعم خصائصه النشطة، الغذائية والهرمونية.
نبات الماكا محفز، معزز وموازن من الناحية الجسدية والذهنية. وهو يعتبر مصدر القوة والطاقة لانه يحتوي بشكل طبيعي على الفيتامينات، المعادن والأحماض الأمينية الأساسية. يساعد على التوازن الهرموني للرجال والنساء، يحسن التركيز، المهارات المعرفية، اليقظة والذاكرة. يحسن من الخصوبة لدى الرجال والنساء. ويساعد أيضًا في اداء النشاط البدني والرياضي. ويخفف من عملية الشيخوخة ويحسن من جودة الحياة لدى كبار السن. عندما يتم تجفيف النبات فإنه سيكون قادر على البقاء لعدة سنوات دون أن يفقد من قيمته الغذائية. وهو يحتوي على المواد الفعالة ومعظم الأحماض الأمينية. احدى استخدامته العديدة هو في حالات العجز الجنسي، لزيادة القدرة الجنسية والرغبة الجنسية، وفي حالات عدم القدرة على الوصول لهزة الجماع عند النساء والرجال.
وتجدر الإشارة إلى أنه لجميع النباتات المذكورة يوجد شروط وموانع عند الاستعمال (Contraindications) وأدوية لا يمكن تناولها معهم. لذا فيرجى الرجوع الى أخصائي أو طبيب واستشارته قبل تناول هذه الاعشاب!

كما وتلعب التغذية دور أساسي في زيادة الرغبة الجنسية!

موضوع مثير للاهتمام هو الذي يحدث مع الرجال الذين يأتون لي لعلاج مسألة العجز الجنسي هو العلاقة المباشرة بين ما يأكلون ومما يتغذون وبين أدائهم الجنسي وحالتهم النفسية. تحسن كبير يحدث عندما ينتقلون لنظام غذائي مغذ، صحي والذي يلبي احتياجات الجسم ويساعده على التعامل مع حالات التوتر والإجهاد. من المعروف أن أحد مشاكل الرغبة الجنسية هو الإجهاد، التوتر، العمل المكثف والإرهاق المتراكم. لذلك، عند الرجوع إلى الشخص ككل أثناء ضبط الخطة العلاجية، لا يمكن تجاهل العامل الغذائي! ولذلك، من المهم الحرص على تغذية مريحة، مغذية، داعمة وصحية، الحرص على شرب الكثير من الماء، وتنقية وتطهير الجسم. اعطوا جسمكم حقه ليعطيكم حقوقكم.


 اعشاب مفيدة للجنس و العلاقة الحميمة

1- مويرا بواما وهو عشب لا يقارن في تأثيره الإيجابي على القوة الجنسية ومعالجة الضعف الجنسي لدى الرجال والنساء خصوصا عندما يؤخذ مع عشب الكاتوابا.
2- كاتوابا هو من أشهر الأعشاب البرازيلية المثيرة للرغبة الجنسية، وقد أثبت فاعليته كمنشط جنسي، وله تاريخ طويل من الاستخدام الآمن فلا يصاحبه أي آثار جانبية ضارة.
3- جينسنج وهو يشبه الهرمونات الجنسية في قوة تأثيره فهو يعزز الرغبة الجنسية ويحسن الأداء الجنسي ولقد أثبتت الدراسات المعملية على فئران التجارب قوة فعاليته وتأثيره.
4-  الداميانا وهو من أشهر الأعشاب المستخدمة لتحسين الأداء الجنسي لأنه يساعد على الاسترخاء الذهني والبدني.
5- العوسج العصير المصنوع من العوسج يكون له مذاق لذيذ وهو يساعد على زيادة القوة والعنفوان وزيادة القدرة الجنسية.
 6- حبوب لقاح النحل هي مادة تشبه المسحوق يتم إنتاجها في طلع الأزهار ويجمعها النحل، وهذه المادة تحتوي على 10 – 15 % من البروتين وفيتامين ب المركب وفيتامين ج ، والكثير من الإنزيمات وعناصر مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم ، ولها دور هام جدا في تعزيز الحالة الجنسية حيث أنه يمد الجسم بالطاقة وتحتوى على هرمونات طبيعية تنشط وتغذى الأعضاء الجنسية وتزيد كذلك القدرة الجنسية وهب تهاجم النيميا والضعف العام، وتقلل من الشعور بالاكتئاب
7- جنين القمح يوجد داخل كل حبة قمح يوجد جزء صغير عند نهاية القشرة وهذا الجزء يسمى (جنين القمح)، وجنين القمح فني بالبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وبعض العناصر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والصوديوم والكروم والزنك والنحاس واليود إنزيم الليبيز والإميليز.
وهو يعمل على تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال لاحتواءه على سبة عالية من الفسفور، وهو مضاد جيد للأكسدة وبالتالي فهو يهاجم الشقائق الحرة وبالتالي فهو يحمى الجسم من عملية أكسدة الكولسترول الضار وحدوث تصلب الشرايين وبالتالي فهو يحمى شرايين العضو الذكرى من التصلب والضيق ويعمل على المحافظة على كمية الدم المتدفقة إليه  كما أن جنين القمح يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ب المركب فهو مفيد لسلامة الأعصاب التى تغذى الأعضاء التناسلية
8- الكرفس والكرفس مفيد جدا في حالة الاكتئاب والعجز الجنسي، كما أن عصير الكرفس المحضر من الأوراق والعيدان الغضة والذي يحلى بعسل النحل له دور فعال جدا تنشيط القدرة الجنسية
9- الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من أهم النباتات التي تم ذكرها في القرآن في سورة الإنسان في قوله تعالى: “ويسقون فيها كأسا كان مزاجها زنجبيلا”، والزنجبيل يعمل على إمداد الجسم بالطاقة وتحسين الدورة الدموية كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يعمل على تعزيز النشاط الجنسي، كما يعمل النزجبيل كذلك على تدفق الدم إلى الأطراف
10- الشعير يعتبر الشعير من أهم النباتات التي تعمل على علاج حالات الإجهاد والضعف الجسدي والجنسي ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات والعناصر المعدنية مثل الفسفور والكالسيوم والوبوتاسيوم، كما أن الشعير وشراب الشعير مفيد جدا لصحة الجهاز البولي ويساعد على إدرار البول.
وهناك عسب آخر يسمى جوتو – كولا (الثمار الصلبة) وهو يعمل على زيادة وتعزيز الرغبة الجنسية، كما أنه علاج جيد للأشخاص الذين يعانون من فقدان وضعف الشهية ويساعد على التخلص من حصى الكلى وكذلك التخلص من السوائل.
أما حشيشة الملاك فهو عشب مفيد جدا في زيادة تأثير هرمونات المبيض والخصية ومفيدة لحالات الضعف الجنسى،  وهو هام جدا في علاج أعراض انقطاع الحيض ومتلازمة ما قبل الحيض كما تعمل على تقليل الحيض وتنظيمه
وإذا أردت استخدام هذه الأعشاب فيمكنك استخدامها بطرق مختلفة فمثلا يمكنك إضافتها إلى الطعام أو إضافتها إلى الماء وغليها وشربها كما أن هناك بعض الصيدليات توفر هذه الأعشاب في صورة مكملات غذائية.
وكن على ثقة بأن العلاج الطبيعي دائما ما يكون فعال للغاية ولكن يجب أن تبحث جيدا عن الآثار الجانبية لكل عشب قبل أن تقدم على استخدامه خصوصا إذا كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة كالضغط أو السكري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق