السبت، 25 يوليو 2015

خلطه بسيطة جداً ومهمه لتنظيف القولون من مايسمى ب ( الردب )--





( الردب )----هو عبارة عن بقايا فضلات لم تخرج منذ سنوات من الجسم وبعض الناس تبقى في أجسامهم لعشرين سنه للأسف وتتسبب في أنتفاخ البطن وغازات وأمساك مزمن 󪐊 وتسبب أحياناً بقع غامقه في الوجه لايمكن أن تزول بكريمات الكلف والعلاجات الجلديه لأنها أنعكاس لما في القولون من فضلات
ملعقة أكل من الأتي ويجب تنظيفه من الشوائب والأحجار والأتربة وغسله جيداً
١- بذر كتان
٢- بذر خردل
٣- بذر رشاد
٤- كمون
٥- ينسون
٦- شمر ( حبه حلوه )
٧- بابونج
٨- زهور البنفسج
٩- ميليسا
١٠- قشر رمان ( مطحون )
تخلط جيداً ( كلها غير مطحونه ماعدا قشر الرمان مطحون )
وتوضع ملعقة واحدة من الخلطة في كوب كبير ويصب عليها ماء مغلي بالليل وتغطى الى الفجر تشرب بعد صلاة الفجر على الريق ولايشرب بعدها أي شيء لمدة ساعة فقط ثم تفطر بشكل عادي
سيلاحظ من يشرب هذه الخلطة أنه بعد وقت الظهيرة سيخرج منه فضلات غريبة يابسة كانها أحجار ولها رائحة سيئة جداً
يستمر على أخذ الخلطة ( ٧ ) أيام متتالية من كانت كليتيه سليمة لا مشاكل فيها أما أصحاب الكليه الضعيفة يكفي ( ٣ ) أيام
وفي الغالب بعد مرور ( ٦ ) أيام نلاحظ توقف خروج مثل هذه الفضلات ويصبح الإخراج عادي --- وهذه البذور موجوده عند اي عطار او عشاب ---- ربي ينعم عليكم بالصحه والعافيه اهلي الكرام.


تنظيف القولون طبيعيا

القولون هو جزء من الجهاز الهضمي، والمسؤول عن استخراج المياه والملح والفيتامينات والمواد المغذية من المواد الغذائية غير القابلة للهضم، وتجهيز المواد الغذائية التي لم يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة، والقضاء على النفايات الصلبة من الجسم.

ومع ذلك، عندما لا يعمل بشكل صحيح، فإنه يبدأ في امتصاص السموم بدلا من القضاء عليها، مما يتسبب في مشاكل مثل الصداع، والنفخ، والإمساك، والغاز، وزيادة الوزن، وانخفاض الطاقة، والتعب، والأمراض المزمنة

ويمكن أيضا أن تكون هذه المشاكل ناجمة عن الأطعمة غير المهضومة (معظم الأطعمة التي نأكلها اليوم محملة بالمضافات والمواد الحافظة والمواد الكيميائية الأخرى) التي تؤدي إلى تراكم المخاط في القولون، وإنتاج السموم التي تتعب الجسم.

ومع ذلك، مع مساعدة جسمك في تطهير القولون، يمكنك بسهولة التخلص من السموم الضارة وتعزيز البكتيريا المعوية الصحية. وسوف يساعدك أيضا على زيادة الطاقة الخاصة بك وتحسين امتصاص الجسم من الفيتامينات والمواد المغذية. هناك العديد من الوصفات المتاحة لتطهير القولون. ولكن بالنسبة لكثير من الناس، فإن أفضل الخيارات هي العلاج بالوصفات المنزلية الطبيعية.


تنظيف القولون بالوصفات الطبيعية:

1- عصير الخضروات الخام:
للتطهير القولون، فمن الضروري الابتعاد عن الطعام المطبوخ لمدة يوم أو يومين. بدلا من الاطعمة الصلبة، وشرب عصير الخضروات الطازجة عدة مرات في اليوم. حيث أن الخضروات الخضراء على وجه الخصوص تحتوي على الكلوروفيل الذي يساعد على إزالة السموم. وأيضا، الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، والانزيمات الموجودة في تلك الخضروات سوف تبقي جسمك صحي وجيد. يمكنك أيضا شرب الشاي العشبية.

ومن المستحسن عدم استخدام عصائر الخضار الجاهزة لأنها لا تحتوي على الإنزيمات الفعالة التي تساعد على كسر الجسم الخاص بك وإزالة النفايات. يمكنك بسهولة صنع عصير الخضروات الطازجة الخاص بك في المنزل عن طريق الجزر، البنجر، الذرة، الاسكواش، السبانخ، واللفت، وكل ماهو اخضر في منزلك وباستخدام العصارة أو الخلاط.

2- الاطعمة الغنية بالألياف:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على تطهير القولون من السموم الضارة والتخلص من التركمات الموجوده به، حيث أن الألياف تساعد على تليين البراز داخل القولون مما تسهل حركته وسهولة التخلص منه، والتي تشجع في نهاية المطاف الجسم علي طرد كل النفايات الضاره في الجسم. وفي الوقت نفسه، ستساعدك الأطعمة الغنية بالألياف على التخلص من أي نوع من مشاكل الأمعاء.

يمكنك إضافة الكثير من الألياف إلى النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تناول الفواكه الطازجة مثل التوت والكمثرى والتفاح، وكذلك الخضار الطازجة مثل الخرشوف والبازلاء والقرنبيط. والحبوب الكاملة والمكسرات والفاصوليا والبذور أيضا تحتوي أيضا على كمية جيدة من الألياف.

3- الزبادي:
تناول الزبادي الطازج على بإنتظام يعتبر وسيلة جيدة للحفاظ على صحة القولون. كونه غذاء بروبيوتيك، حيث أن الزبادي يقوم بدعم وإدخال بكتيريا "نافعة" في القناة الهضمية التي تعزز الهضم. ومكافحة أمراض التهاب الأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يعزز نمو بطانة القولون. 
والزبادي أيضا يحل مشاكل المعدة المختلفة مثل عسر الهضم، وانتفاخ البطن، وحركات الأمعاء غير.
يمكنك أن تأكل الزبادي كما هو أو إضافة بعض الفواكه الطازجة مثل التفاح والليمون والموز والتوت.

4- عصير الليمون:
الليمون له خصائص مضادة للأكسدة ويحتوى علي نسبة عالية من فيتامين C التي تفيد الجهاز الهضمي بطريقة فعالة جدا. وبالتالي، فإن عصير الليمون يمكن أن يستخدم لتطهير القولون.

خطوات إعداد عصير الليمون:
ستقوم بخلط عصير الليمون مع كمية قليلة من ملح البحر وقليل من العسل في كوب من الماء الفاتر. وبعدها تقوم بشرب هذا العصير على معدة فارغة في الصباح. وسوف يساعدك هذا العصير على التمتع بالمزيد من الطاقة، وتحسين حركة الأمعاء وتحسين حالة الجلد.

اتبع هذه الطريقة لبضعة أيام.

5- عصير الزنجبيل:
الزنجبيل هو عنصر متاح بسهولة للجميع الذي يمكن أن يساعد في الحد من الانتفاخ وتحفيز سير عمل القولون والحفاظ عليه خالي من النفايات والسموم الضارة. كما انه يساعد على الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصائر الهضمية.

ويمكنك أن تتناول الزنجبيل إما مبشور، أو عصير أو قطع لتطهير القولون.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق