الخميس، 2 يوليو 2015

فوائد زيت السمسم للشعر وللوجه وللصدر وللاطفال وللجهاز الهضمي

 ولجهاز الدوري وللجهاز التنفسي وللتخسيس وللجهاز العصبي .
التعريف بزيت السمسم :

يستخرج زيت السمسم بعصر السمسم والحصول على الزيت منه ، حيث يستخدم في الطهي والسلطات ، واضفاء النكهه على الطعام ، وفي كثير من العلاجات ، ويحتوي زيت السمسم على الدهون المشبعة ومضادات الاكسدة وفيتامين ا ، ب المركب ، ه ، والاملاح المعدنية ، وتدليك الصدر عند النساء بزيت السمسم يشد الصدر ويعمل على تكبير الثديين ، ويقلل من نسبة السكر في الدم .
فوائد زيت السمسم للجهاز التناسلي :
زيت السمسم يعمل على زيادة القدرة الجنسية عند الرجال ، اما عند النساء فهو يخفف من آلام الدورة الشهرية ويخفف من آلام جفاف المهبل عند سن اليأس .
فوائد زيت السمسم للبشرة :
زيت السمسم يساعد كثيرا في تعقيم وعلاج الجروح في الجسم بصفته قاتل للبكتريا ، ويعالج الصدفية والاكزيما ، وجفاف وتشققات الجلد حيث انه ملين ومرطب للجلد ، وحامي للجلد والبشرة من اشعة الشمس ، ومانع للبشرة من الاصابة بتجاعيد الوجه ، ولاحتوائه على مضادات الاكسدة فهو يحارب مرض السرطان ، بالاضافة الى معالجته لحب الشباب والبثور .
فوائد زيت السمسم للجهاز المناعي :
زيت السمسم يحتوي على مضادات الاكسدة التي تقاوم السرطان ، وهو ايضا يقوي جهاز المناعة في الجسم .
فوائد زيت السمسم للشعر :
زيت السمسم يحافظ على بريق ولمعان الشعر ، ويعمل على تنعيمه ويمنع تساقطه ، ويؤخر الاصابة بالشيب ، ويعالج جذور الشعر ، ويحمي الشعر من اضرار اشعة الشمس ، ويعالج القشرة في فروة الرأس التي تؤدي الى تساقط الشعر ، ويدهن الشعر بزيت السمسم بمفرده او مضافا اليه بعض الزيوت مثل زيت الخروع او زيت الخس لتنعيم وترطيب وعلاج تساقطه وغيرها .
فوائد زيت السمسم للجهاز الدوري :
زيت السمسم يساعد على التخلص من الكوليسترول في الدم ، وبذلك تقل الاصابة بالذبحة الصدرية وبتصلب الشرايين ، ويخفض من ضغط الدم المرتفع ، وينشط الدورة الدموية .
فوائد زيت السمسم للاطفال :
زيت السمسم يساعد على نوم الاطفال نوما مريحا وهادئا ، ويقلل من التهابات الحفاظ ، ويطري ويرطب بشرة الطفل ، ويساعد على صحة نمو الاطفال .
فوائد زيت السمسم للجهاز الهضمي :
زيت السمسم يعمل على التقليل من الامساك ، ومن قرحة الامعاء والاثنى عشر ، ويزيد من افراز العصارة الصفراء التي تساعد على هضم الطعام وهضم الدهون .
فوائد زيت السمسم للجهاز التنفسي والصدر :
زيت السمسم يعمل على توسيع الشعب الهوائية ، ويعمل على التقليل من ضيق التنفس والسعال ، والتخفيف من السعال وطرد البلغم ، اما بالنسبة للصدر فيستخدم لدهان تشققات الثديين وترطيبها وتنعيمها .
فوائد زيت السمسم للجهاز العصبي :
زيت السمسم مهديء للاعصاب ويقضي على معظم اوجاع الجسم .
فوائد زيت السمسم للتخسيس :
زيت السمسم يعمل على حرق الدهون والكوليسترول في الجسم ، وبالتالي يخفف الوزن ، ويعطي الجسم الشعور بالشبع .
الامراض التي يعالجها زيت السمسم :
السعال .
ضيق التنفس .
الامساك .
قرحة الامعاء .
قرحة الاثنى عشر .
عسر الهضم .
تساقط الشعر .
البثور .
حب الشباب .
حروق الشمس .
تجاعيد الوجه .
تشققات الجلد .
جفاف الجلد .
الحروق .
الجروح .
الصدفية .
الاكزيما .
جفاف المهبل في سن اليأس .
آلام الدورة الشهرية .
الضعف الجنسي لدى الرجال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق