الثلاثاء، 14 فبراير 2017

اسماء الورود ومعانيها

*أنواع الزهور ومعانيها*

الزهور لغة لا يفهم معناها كثيرون ، 

ويؤكد الخبراء أن لكل زهرة دلالة تتعلق بالشخصية ومن بين أكثر من 1300 زهرة ،

اخترنا لكِ بعض الأنواع وأشهرها للتعرف على شخصيتك من خلال تعلقكِ بها.



البنفسج : 
ما هو النرجس


البنفسج وثقة القرنفل ..تعرف واسرار الزهور 41_3431_1066668996.j
 امراة البنفسج ترى الحزن في عيني امرأة البنفسج بسهوله شديده ، لا تخفي مشاعرها واضحة ، لكنها خجولة جدا تحب بالإضافة لهدايا الزهور إسطوانات الموسيقى الكلاسيكية تعشق الهدوءو الرسم و تجيدة غالبا ، مشكلتها في الإنطواء الزائد فهي لا تحب المناسبات الإجتماعية و لا تجيد المجاملات و إذا  أحبت شخصا فإنها تتحول فورا الى كتاب مفتوح فمن السهل جدا أن تبوح بأسرارها.=================================================================================================================================
زهور الأوركيد



محبة هذه الزهور لا تعرف معنى التقليدية بل تتمتع بالجمال

والغرابة في نفس الوقت، وهو ما يكسبها جاذبيتها الخاصة، كما أن التنوع

الهائل هو السمة التي لا تتخلى عنها، 


* الورد البلدي : 



محبة هذه الزهرة ذى الرائحة الفواحة وخاصة اللون الأحمر منها واثقة من نفسها، 

مقبلة على الحياة، لا تهتم بآراء الآخرين لذا لا يؤذيها النقد،

ُمحبة للكلمات الرقيقة،وتحب الفعل المعبر عن صدق المشاعر،

وتعبر عن مشاعرها بصدق من دون خوف أو خجل.


* الياسمين :

البنفسج وثقة القرنفل ..تعرف واسرار الزهور white.jpg
   امرأة الياسمين تتسم بالقلق الشديد ، عقد من الياسمين تقدمه لها قد يطمئنها كثيرا تجاه مشاعرك  وقد تصدق مشاعرك اتجاهه، خاصه إذ كنت لا تجيد التعبير عن حبك لها بالكلمات ، تخاف من المجهول و تترقب المستقبل بتوجس لا تحب الحلول الوسط و تفضل القرارات الحاسمة ، لا ترجع عن رأيها و يعاب عليها التسرع و التهور .و مع هذا فهي شديدة التأني في الإمور المصيرية.
فوائد زهرة الياسمين
زهرة الياسمين :
تعتبر نبتة الياسمين نوع من أنواع الأزهار، ولها أزهار بيضاء أو قرتفلية أو صفراء، ولها رائحة عطرية رائعة وجميلة، والتي تلقّب بملكة الزهور وذلك لأنّها تستخدم منذ القدم في صناعة العطور، وتنمو في مناطق حوض البحر المتوسط والمناطق شبه المدارية والمدارية وجنوب شرق آسيا والمناطق المعتدلة، لزهرة الياسمين الطثير من الأنواع نذكر أهمها الموجودة في الوطن العربي: زهرة الفل (Jasminum sambac). زهرة الياسمين الشامي( Jasminum officinale). زهرة الياسمين الشجيري( Jasminum fruticans). فوائد أزهار الياسمين معالجة مشاكل الجلد حيث أنها آمنة على الجلد ويفضل أن تستخدم مخلوطة مع بعض الزيوت مثل: زيت اللوز الحلو، وزيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند وتتلخص فيما يلي: فعالة في إزالة الروائح غير المرغوب بها مثل رائحة العرق. يساعد في الحصول على البشرة الناعمة وذلك من خلال أخذ قطرات من زيت زهرة الياسمين ووضعها في ماء الاستحمام وينقع الجسم بها لمدة عشر دقائق. تخفف من علامات الندوب والتمدد والجروح وحروق الشمس والتي قد يعاني منها الجلد من خلال استخدامها مخلوطة بالفازلين. فائدة زهرة الياسمين للشعر تعتبر بلسم طبيعي للشعرالمجعد وذلك من خلال غلي خمسة عشر زهرة من الياسمين بالماء ثم تترك لتبرد ثم يشطف الشعر بماء النقيع. تطول وتقوي الشعر وتمنحه اللمعان وتحافظ على لونه الطبيعي. يقضي على القمل بالشعر: من خلال إحضار القليل من زيت زهرة الياسمين ويطبق على فروة الرأس والشعر. تعمل على حفظ رطوبة فروة الرأس وتمنع تساقط الشعرعند استخدام زيت الياسمين مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند. فوائد أخرى لزهرة الياسمين تعدّ زهرة الياسمين منشط طبيعي للجنس من خلال رائحته العطرية. تقلّل من الاكتئاب والإجهاد وذلك من خلال استنشاق رائحة الزهرة الرائعة، أو من خلال الدهن بزيت الزهرة أو إضافتها إلى مياه الاستحمام. تعمل كمطهر للجهاز التنفسي والسعال. تقلّل من التشنجات الناتجة عن بعض الاضطرابات مثل الربو والكوليرا. يعالج مشاكل الشخير من خلال استنشاق رائحة زهور الياسمين أو زيتها، ممّا يعمل على توسيع قنوات التنفس خلال النوم للحصول على نوم هاديء. تقوّي الجهاز الهضمي من خلال القضاء على اضطرابات الهضم وقرحة المعدة من خلال شرب شاي زهور الياسمين. تعالج الحمّى وارتخاء العضلات. تحسن وتنشط الدورة الدموية وذلك من خلال استهلاكها بطريقة الشاي أو التدليك بالزيت المستخلص من الزهور، مما يساعد في الحد من تصلب الشرايين وتخثر الدم. تخفّف من ألم الحيض كونه يخفف من نسبة التشنجات والتقلصات التي تصاحب عملية الحيض. تخفف من قلق العمل لأنّها تعمل على الاسترخاء والانتعاش. توقف إدرار الحليب لدى المرضعات خاصة عند الرغبة في الفطام حيث يطبق القليل من قطرات زيت الزهرة على الثدي حيث يقطع إفراز الحليب خلال ثماني وأربعين ساعة.

=====================================================================================================================================
* النرجس :
فوائد زهرة النرجس

محبة هذه الزهرة معتدة بنفسها تنظر إلى النصف المملوء من الكأس،
متفائلة، لكنها قد تبالغ في وصف ما تمتلك من مواهب فهي تعظم من قدر نفسها،

دمعتها عصية وتحتفظ بقوتها أمام الآخرين فلا تضعف، يمكن الاعتماد عليها في المواقف الصعبة.
النَّرجس زهرة النَّرجس تلك الزهرة التي ارتبطت بالأسطورة اليونانية التي تقول بأنّ الأمير نرسيس أُعجب بنفسه وبوسامته حد الجنون عندما رأى انعكاس وجهه في مياه البُحيرة؛ فكان يجلس بالساعات ينظر إلى انعكاس وجهه مفتوناً بجماله، وذات مرةٍ ذهب للبُحيرة وانزلقت قدمه ووقع في الماء وغَرِق، وفي فصل الرَّبيع لاحظ أصدقاؤه نُمو زهرةٍ جميلةٍ حول البُحيرة أطلقوا عليها اسم نرسيس وبالعربيّة نرجس ومن هنا جاء مصطلح النَّرجسية أي افتتان المرء بنفسه وبحُسنه، وهي نبتة لا تُحب إلّا نفسها أيضاً فلا تسمح لأي نباتٍ بالنُّمو إلى جوارها فتقتله على الفور. النَّرجس من أكثر الأزهار انتشاراً في العالم فيوجد منه حوالي مئة صنفٍ على أن أشهرها: النَّرجس الأبيض والأصفر، ينمو في الشتاء وموطنه الأصلي منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ويُزرع النَّرجس على هيئة أبصالٍ لتنمو ساقٌ وعليها بوقٌ مركزيٌّ محاطٌ بستة بتلاتٍ، كما يُمكن زراعته في الأصيص ووضعه على الشُّرفات فهو ذو رائحة عطريّةٍ نفاذةٍ. فوائد زهرة النَّرجس تزيين مداخل المنازل والشُّرفات بها؛ فهي تنشر عِطراً فواحاً في الجو. تخفيف أوجاع البطن ومُسَّهِل؛ وذلك بغلي أبصال النرجس وشُرب المنقوع، أمّا الأبصال يُمنع أكلها، كما أنّها طاردة للديدان وتشفي تقرحات المعدة. علاج الاكتئاب بواسطة زهرة النَّرجس هذا ما توصل له العِلم حديثاً، حيث إنّ مركبات هذه الزهرة تعمل على تخفيف حالات الاكتئاب وتحسن عمل الدِّماغ والخلايا المُخية. زيت النَّرجس يُدلك به الجسم فيعمل على تقوية الأعصاب ويُذْهِب التشنجات، ويدخل في صناعة العطور والمستحضرات التجميلية. عمل مُعطِّر للجو من ماء النرجس ويضاف له ماء الياسمين وأي أنواع مياه عطرية أخرى وبضع قطراتٍ من المِسك ويوضع في زجاجة محكمة الإغلاق لمدة أسبوعين ثم يوضع في بخاخ ويُرَّش منه في الغُرفة أو على الفِراش. زيادة القدرة الجِّنسية عند الرجل. عمل كريم للشَّعر وذلك بنقع أوراق النرجس في زيت الزيتون لمدة أسبوعين ثم بواسطة الخلاط الكهربائي تُخلط المكونات حتى تُصبح كريمية القِوام وتوضع على الشَّعر؛ فتعمل على زيادة كثافته ومنع تساقطه. علاج الشَّعر المتقصف بواسطة قِناع النَّرجس المكون من الآتي: زيوت وهي الزيتون، والخروع واللوز، وقرع عسليّ، وأوراق الصَّبار، وأزهار النرجس، توضع جميع المكوّنات على النار وتُقلب ويُفضل دائماً ألّا توضع مباشرة على النار وإنّما تُوضع داخل وعاءٍ أكبر به ماء ويوضع كلاهما على النار حتى يغلي ثم يترك ليبرد ويُصفى ويوضع على جذور الشَّعر وأطرافه.

=========================================================================================================================================
* الجاردينيا: 

هذه المرأة غيورة، لديها ذكاء حاد وحاسه سادسة قوية ،

 

إذ كانت زوجتك غيورة فهي حتما امرأة الجاردينيا ، قدم لها بعض من زهرات الجاردينيا البيضاء و احرص أن تكون أزهارك في آنيه ثمينة فهذا النوع من النساء يجب أن يشعر بقيمته لدى الطرف الآخر.
يميز امرأة الجاردينيا ذكاؤها الحاد و حاستها السادسة تمتلك حدسا لا يخطئ إحذر الكذب معها و الصدق أفضل وسيله للتعامل معها مهما كان الخطأ فادحا.





* الزنبق: 

صورة ذات صلة


نتيجة بحث الصور عن * الزنبق:

صورة ذات صلة

    امراة الزنبق قلبها أبيض ، متسامحة عطاؤها بلا حدود لا تنتظر المقابل ، تكرة الإساءة و لو بالكلمة و تبحث عن الإستقرار.مع امرأة الزنبق احذر أن تقتصر هداياك على الأزهار ، فهي تحب المفاجأت و الهدايا بشكل كبير خاصة تلك التي تتضمن الحلي أو الأقمشة الثمينة.يعاب عليها الشك في أي تصرف لا تثق بأحد و ليس من السهل كسب ودها.

 
===================================================================================================================================

* الفل :




    امرة الفل مرحة، عاشقة للنكتة و الضحك ،و لا يهمها سوء إسعاد من حولها و بث المرح في الجو المحيط بها بشوشة الوجه ومع هذا فإن دمعتها قريبة أقل موقف يثير مشاعرها ، الكلمة مفتاح التعامل معها تسعدها و تشفيها ، يضايقها النقد خاصة إذا كان من قبل شريك حياتها لتكسب ودها و قلبها إزرع لها شجرة فل في حديقة المنزل .

* القرنفل : نتيجة بحث الصور عن القرنفل

نتيجة بحث الصور عن القرنفل

صورة ذات صلة





نتيجة بحث الصور عن القرنفل







محبة هذه الزهرة ذات المزاج المتقلب تميل مع الرياح ولا تثبت على رأي واحد ، 

وعلى الرغم من تردد هذا النوع من النساء، 

فإن امرأة القرنفل إذا عزمت على شيء فإنها تنفذه بدقة وإتقان شديدين. 

* الجبسوفيليا : 


محبة هذه الزهرة هادئة ووقورة، لا تلتفت إلى من يحاول استفزازها ،

موهوبة، تمتلك حساً فنياً، تتذوق الجمال وتعشق الألوان،

مشكلتها في اهتزاز ثقتها بنفسها، تحتاج إلى اهتمام من الطرف الآخر، تهمها المظاهر إلى حد ما.
 امرأة الجبسوفيليا مميزة من اتجاهات عديدة هادئة و وقورة.لا تعطى اهتمام لمن يحاول إستفزازها ، موهوبه تمتلك حسا فنيا تتذوق الجمال و تعشق الالوان ، مشكلتها في إهتزاز ثقتها بنفسها تحتاج الى إهتمام من الطرف الآخر تهمها المظاهر الى حد ما، حيث تعتقد أنها تغطي على بعض جوانب النقص في شخصيتها .بعض من زهور الجبسوفيليا تعيدها الى تألقها و تدعم ثقتها بنفسها لكن إحذر إذا اكتشفت ( اللف أو الدوران) سرعان ما ستخسرها للأبد.

* الإستر:
نتيجة بحث الصور عن * الإستر:

نتيجة بحث الصور عن * الإستر:
 امرأة الأسترمغرورة بنفسها و مهووسة بجمالها تخاف تقدم العمر ، تعتني بنفسها و تعشق أدوات التجميل و العطور ، أجمل ما تقدمه لها باقة من الاستر و بعض كلمات تؤكد لها من خلالها أنها الأجمل و الأحلىمن اى امراة قد رايتها فى حياتك ، يعاب على إمرأة الاستر إنشغالها بالامور السطحية دون أن تلتفت للجوهر ، نقدها لاذع و تشن هجومها على كل ما لا يعجبها بسرعه تجرح لكن دون قصد ، بالإضافه الى الأزهار تحب الهدايا ، العطور و الحلي و كل مستحضر يضيف الى جمالها.
==============================================================================================================================
Cymbidium Orchid

زهرة الأوركيد

معناها : الحسناء

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى14 أيام.






========================================================================================================================================================================================================================

Alstroemeria, Peruvian Lily














ألستروميريا

معناها : الصداقة 

هذه الزهرة لها ألوان متعددة: الأصفر، المشمشي، برتقالي، أحمر، زهري ، بنفسجي، بنفسجي فاتح، أبيض مائل للصفرة، أبيض وتأتي بالألوان الثنائية.

تعيش من 6 إلى 8 أيام




============================================================================================================================




Anemone, Windflower







شقائق النعمان
معناها : شوق وانتظار

هذه الزهرة لها جميع ألوان قوس قزح

تعيش من 6 إلى 12 أيام




===================================================================================




Oncidium Orchid, Golden Shower Orchid

زهرة الأوركيد 

معناها : الحسناء 

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى14 أيام.



======================================================================================================================================


Anthurium, Flamingo , Tail 

زهرة الفلامنجو

معناها : حسن الضيافة.

منها 120 نوع 

من ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر.

تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .






Aster

أستر

معناها : الصبر والاحتمال

من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، الزهري، الأبيض 

تعيش من 5 إلى 14 يوم.







Bird of Paradise

عصفور الجنة

معناها : الفرح والابتهاج

من ألوان هذه الزهرة البنفسجي، البرتقالي والازرق.

تعيش من 8 إلى 10 يوم.






Bouvardia, Double

بوفارديا

معناها : الحماس والتعصب

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأحمر .

تعيش من 1 إلى 2 أسبوع.









Calla Lily

الزنبق

معناها : قمة الجمال.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .









Carnation

القرنفل

معناها : الجمال والكبرياء.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر .










Chrysanthemum Spray

زهرة الأقحوان

معناها : الولاء والإخلاص.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر والأحمر والبنفسجي .










Daffodil

النرجس

معناها : الشهامة والنخوة

من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر والبرتقالي .









Delphinium, Hybrid

ديلقنيوم

معناها : Heven

من ألوان هذه الزهرة البنقسجي والزهري والازرق .







Freesia

فريسيا

معناها : البراءة

من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر و البنقسجي والزهري .

تعيش من 5 إلى 10 أيام .









Gerbera Daisy

ديزي

معناها : الجمال

من ألوانها: الورديَ والذهبيَ والأصفر وذات لون أبيض مائل للصفرةَ واللون الأبيض، والقرمزي، والأحمر والبرتقالي.

تعيش من 5 إلى 10 أيام .







Gladiolus, Sword Lily

زنبق الجلاديلياس

معناها : قوة الشخصية .

لها ألوان جميلة متعددة.

تعيش من 7 إلى 10 أيام .







Hyacinth

زنبق الياقوت

معناها : الوفاء.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .

تعيش من 8 إلى 14 أيام .





 للورد لغة جميلة وأسماء أجمل وعبق أحلى - 

Hydrangea  













هيدرانجيا

معناها : القلب المخلص.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق .

تعيش من 8 إلى 12 أيام .








Iris

السوسن

معناها : المديح .

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق والأرجواني والأصفر .

تعيش من 2 إلى5 أيام .








Larkspur


السوسن

معناها : خفة الظل.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي

تعيش من1 إلى2 أسبوع .







Asiatic Lily

زنبق الإيساتك

معناها : الجلالة والعظمة.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبرتقالي والأصفر

تعيش من10 إلى14 يوم.







Lisianthus
Eustoma grandiflorum






ليزانثس

موسوعة انواع الزهور اسمائها ومعانيها define-lisianthus-pr

معناها : االرحيل والهجران.

من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض واالبنفسجي.

تعيش من7 إلى10 أيام.





Cymbidium Orchid








زهرة الأوركيد 

معناها : الحسناء 

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى14 أيام.







Dendrobium Orchid





زهرة الأوركيد 

معناها : الحسناء 

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى14 أيام.









Phalaenopsis Orchid, Moth Orchid

زهرة الأوركيد 

معناها : الحسناء 

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى14 أيام.







Persian Buttercup

الزهرة الفارسية 

معناها : التألق.

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

تعيش من7 إلى12 أيام.







Rose

الورد

معناها : الحب.

منها 120 نوع 

من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح .

.








Snapdragon







معناها : الشوق والرغبة.

منها 120 نوع 

من ألوان هذه الزهرة الأحمر الزهري الأبيض والأصفر .

تعيش من 5 إلى 10 ايام .













زهرة الشمس Sunflower 

معناها : النية الصافية.

منها 120 نوع 

من ألوان هذه الزهرة الأصفر الذهبي والبرتقالي والأحمر

==================================================================================================================================




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق