الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

فوائد الجرانولا 9 فوائد مذهلة من الجرانولا Granola

الجرانولا هو وجبة الإفطار وجبة خفيفة شعبية للغاية الطعام مع مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، بما في ذلك قدرتها على خفض الكولسترول ، وتنظيم الهضم ، تساعد في فقدان الوزن ، وتحسين القلب الصحية. كما أنه يساعد على زيادة الطاقة ، ومنع فقر الدم ، وتعزيز وظيفة الجهاز السليم. يساعد تناول الجرانولا أيضًا على خفض ضغط الدم ، وزيادة النشاط المعرفي ، وتحسين جودة البشرة ، وبناء عظام أقوى ، وإدارة مرض السكري ، وتحفيز الأنسجة الجديدة والنمو الهرموني ، وحتى منع السرطان .

ما هو الجرانولا؟

يتكون الجرانولا من لفائف الشوفان، والتي هي جريش الشوفان التي تم الضغط شقة وبخفة على البخار، وكذلك العسل ، المكسرات ، وينفخ الأرز . يتم خبز الخليط بالكامل حتى يصبح مقرمشًا ويمكن تناوله في أي مكان بشكل ملائم للحصول على وجبة خفيفة تعزز الطاقة.
في الغالب ، يتم استخدام الجرانولا بشكل منتظم من قبل الناس أثناء التنقل ، وكذلك من قبل المتجولين ، والمعسكر ، والأشخاص الموجودين في الهواء الطلق الذين لن يكون لديهم ثلاجة لطعامهم ولا يريدون القلق بشأن سحق أي شيء خطة لتناول الطعام.
عندما تؤكل في المنزل، وغالبا ما يتم الجمع بين الجرانولا مع الزبادي والعسل و الفراولة ، الموز ، وأنواع أخرى من الفاكهة ، أو مختلطة مع غيرها من الحبوب لزيادة قيمتها الغذائية. تم تطويره في عدد من الطرق ، سواء في الولايات المتحدة واستراليا. فقد شهدت طفرات وانخفضت شعبيتها على مر السنين ، لكن ظهور شريط الجرانولا كان عندما ضرب المستهلكون السائدون في جميع أنحاء العالم. وهي الآن تستخدم على نطاق واسع بسبب فوائدها الصحية التي لا يمكن إنكارها والراحة والطعم اللذيذ وتعدد الاستخدامات في وجبات الطعام المختلفة.

القيمة الغذائية للجرانولا

قائمة طويلة من الفوائد الصحية التي تعزى عادة إلى الجرانولا ويرجع ذلك أساسا إلى المواد الغذائية بما في ذلك الألياف الغذائية . و المعادن وتشمل في ذلك الصوديوم ، البوتاسيوم ، الزنك ، الفوسفور ، المغنيسيوم ، الكالسيوم ، و الحديد . الفيتامينات وتشمل فيتامين E ، فيتامين C ، النياسين ، فيتامين E، والثيامين. جرنولة

الفوائد الصحية للجرانولا

يتم شرح هذه الفوائد الصحية بمزيد من التفصيل أدناه.
تحسين الهضم
كمعانة هضمية ، لا يكاد يكون الجرانولا لا مثيل لها . عادة ما يستهلكها الأشخاص الذين يرغبون في زيادة كمية الألياف التي يتناولونها لأن الجرانولا تحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان. الألياف الغذائية هي جزء مفيد من عادات تناول الطعام لأي شخص لأنه ينظم عملية الهضم. يضيف الجزء الأكبر والوزن إلى حركات الأمعاء ، مما يجعلها أكثر صلابة وأسهل لتمريرها على طول الجهاز الهضمي. كما أنه يحفز الحركة التمعجية ، والتي هي عندما تتقلص العضلات الملساء في نظام الأمعاء ، وبالتالي تحرك الطعام بشكل أكبر ، بينما تتسبب أيضًا في إفراز العصارة المعدية والجهاز الهضمي ، مما يخفف الضغط على النظام بأكمله.
الألياف القابلة للذوبان جيدة للتخفيف من أعراض الإمساك ، والتي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم ، عسر الهضم ، حرقة ، وانتفاخ البطن الزائد . يمكن للألياف غير القابلة للذوبان أن تصلب البراز المتخففة والحد من حدوث الإسهال . علاوة على ذلك ، يمكن للألياف تحسين صحة القلب عن طريق حرفيا تجريف الشرايين النظيفة من الكولسترول LDL الخطير أو أحماض أوميغا 6 الدهنية التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب مثل التصلب العصيدي والنوبة القلبية والسكتة الدماغية.
فقدان الوزن
واحدة من أفضل الأجزاء في أكل الجرانولا هي أنها خفيفة ، ومع ذلك فهي عبارة عن حشوة مملوءة تقدم دفعة صحية للجسم بعدة طرق. هو منخفض جدا في الكوليسترول والصوديوم ، وكلاهما من الجناة وراء السمنة المزمنة. أيضا ، الألياف في الجرانولا تجعل الجسم يشعر بالشبع لأنه يشرب الطعام ويمتص الماء. لذلك ، فإنه يقلل من الشهية ويمنع إفراز جريلين ، وهو الهرمون الذي يجعل الجسم يشعر بالجوع. هذا يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام ، وهو أمر شائع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وكذلك أولئك الذين يتناولون الوجبات الغذائية مما يجعلهم يعانون من الجوع في أوقات غير عادية من اليوم.
انخفاض مستويات الكوليسترول
الألياف القابلة للذوبان في الجرانولا هي طريقة معروفة للحد من الكوليسترول الضار LDL وتعزيز انتشار الكولسترول HDL (نعم ، أنها لا توجد!) في جميع أنحاء الجسم. من خلال الحد من الكوليسترول الضار في مجرى الدم ، فإنك تمنع تطور اللويحة في الشرايين والأوردة. يمكن أن يؤدي هذا النوع من البلاك إلى زيادة ضغط الدم والضغط على نظام القلب والأوعية الدموية .
تأكد من شراء الجرانولا غير المكملة بالزيوت المهدرجة ، حيث يمكن زيادة مستويات الكولسترول السلبي وخفض الكولسترول الإيجابي ، وبالتالي إلغاء تأثير الألياف الغذائية في الجرانولا. وتشمل العديد من الأعمال التحضيرية من الجرانولا المكسرات مثل اللوز و الجوز ، والتي هي مصادر كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية (المعروف أيضا باسم حسن أو HDL الكوليسترول).
تعزيز مستويات الطاقة
السبب الآخر الذي يجعل العديد من المتنزهين في الهواء الطلق والمعسكرين يأخذون الجرانولا في رحلتهم هو أنه شكل من أشكال الطاقة المركزة ، وسوف يساعد على إعطائك دفعة إضافية عندما تكون في أمس الحاجة إليها. لا يملأ جسمك بالسكريات ، مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحطم شعرك وتباطؤك ، وبدلاً من ذلك ، فإنه يمنحك المنجنيز ، وهو أحد أقل المعادن التي تحدث في الجسم ، ولكن معظمها لا يتجزأ.
من المهم بالنسبة للكبد والكلى والنشاط الأيضي. جرانولا يحفز الأنسجة والتوزيع السليم للموارد في جميع أنحاء الجسم. وظيفة التمثيل الغذائي المناسبة تعني أن جسمك يعمل بكفاءة ، ويمكن حساب احتياجاتك من الطاقة.
الوقاية من السرطان
يحتوي الجرانولا على مستويات منخفضة من فيتامين ج ، وهو مضاد للأكسدة طبيعي يعزز بشكل عام جهاز المناعة ، ويحفز خلايا الدم البيضاء ، ويمكن أن يمنع السرطان من تكوينه أو انتشاره. ومع ذلك ، فإن العلاقة الحقيقية التي يركز عليها الباحثون الآن هي أهمية المنغنيز في الوقاية من السرطان
يظهر أن محتوى المنغنيز العالي في الجرانولا له خصائص مضادة للأكسدة. مضادات الأكسدة هي مركبات مفيدة تبحث عن الجذور الحرة ، وهي المنتجات الثانوية للاستقلاب الخلوي الذي يحول الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية عن طريق تغيير بنية الحمض النووي. من خلال القضاء على الجذور الحرة بمضادات الأكسدة مثل المنغنيز ، يمكنك تقليل فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والعديد من الحالات الخطيرة.
الوقاية من فقر الدم
فقر الدم هو حالة تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ، ولكن الكثير منهم لا يدركون أنهم يعانون. في الأساس ، هو نقص الحديد في الدم ، والذي هو جزء أساسي من بناء خلايا الدم الحمراء. يمكن أن يؤدي فقر الدم إلى الشعور بالإرهاق والصداع والأعطال المعرفية والاكتئاب واضطرابات الأمعاء. يحتوي الجرانولا على كمية كبيرة من الحديد ، لذلك فإنه يصدى العديد من أعراض فقر الدم. كما أن بعض الجرانولا الجاهزة تصبح أكثر إثراء باستخدام مكملات الحديد ، مقابل الجرانولا المصنوع في المنزل.
تعزيز الإدراك
كثيرا ما يقول الناس أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم وأنها تحافظ على عمل الدماغ طوال اليوم. هذا صحيح بشكل خاص إذا قمت بإضافة الجرانولا إلى ذلك لأنه يقلل من ضغط الدم في الجسم. من خلال كونها عالية بالبوتاسيوم وانخفاض في الصوديوم ، تساعد الجرانولا في ارتفاع ضغط الدم من خلال العمل كعامل توسع للأوعية. عندما ينخفض ​​ضغط الدم ، يتم تخفيف الأوردة ، ويقل الضغط على النظام ، ويمكن أن يحدث زيادة في تدفق الدم والأكسجين. يمكن زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلى الدماغ تعزيز الوظيفة المعرفية وزيادة سرعة الاستجابة العصبية وتشكيل مسارات العصبية. وهذا هو السبب نفسه الذي يطلق عليه الموز “غذاء الدماغ” لأن مستويات البوتاسيوم تحفز الأداء العقلي العالي.
انخفاض ضغط الدم
من الواضح أن تأثير جرانولا على خفض ضغط الدم يساعد على صحة القلب أيضًا ، من خلال تخفيف الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية ، وكذلك تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين ، والسكتات الدماغية ، وغيرها من الحالات المميتة المحتملة. يجب عليك استكمال محتوى البوتاسيوم في الجرانولا بالفاكهة الطازجة ، وهو مزيج لذيذ وشائع لتناول الإفطار أو أثناء التنقل لتناول وجبة خفيفة.
العناية بالبشرة
تعد جرانولا مصدرًا جيدًا لفيتامين E ، المعروف أيضًا باسم alpha-tocopherol ، ويمكن للخدمة الفردية توفير ما يقرب من 20٪ من احتياجاتك اليومية. يؤثر فيتامين هـ على عدد من العمليات الجسدية ، بما في ذلك حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة وحروق الشمس والتجاعيد وتقوية الجدران الشعرية وتحسين صحة القلب وزيادة تدفق الدم إلى الأطراف حتى تحافظ بصيلات الشعر والمسامير على سلامتها. إذا أصبت بحروق الشمس ، فيمكن أن يساعد ذلك في تقليل الألم المصاحب والاحمرار. وعموما ، فإن كمية كبيرة من فيتامين (ه) في الجرانولا وحدها يجعلها خيارا عظيما لمقعد الإفطار.
سكر الدم المنظم
محتوى المنغنيز في الجرانولا مرتفع بشكل مدهش والتأثيرات التي يمكن أن تحدث على الجسم مثيرة للإعجاب. من حيث إدارة مرض السكري ، المنغنيز هو منظم لسكر الدم في الجسم ويمكن أن يحفز أو يثبط إفراز الأنسولين. من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم ، يمكن أن يقلل من فرص الارتفاعات والانقطاعات التي يمكن أن تجعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة لمرضى السكر .
إلى جانب آثاره على مرض السكري ، المنغنيز هو أيضا عامل مساعد في إنتاج الطاقة من الغذاء. كما أنه يلعب دورا رئيسيا في إنتاج عوامل تخثر الدم لزيادة سرعة التئام الجروح ، وإنتاج وتنظيم الهرمون الجنسي ، فضلا عن إنتاج أنسجة جديدة لتسريع إصلاح الخلايا والأعضاء.
كلمة تحذير: قد تكون هذه قائمة رائعة من الفوائد الصحية ، لكن الجرانولا يمكن أن يكون لها بعض التأثيرات الضارة على الجسم ، وهناك بعض الجدل حول تناول الكثير من الطعام القوي. الجرانولا هي أساسا الكربوهيدرات المطبوخة في الدهون ، والتي يمكن أن تنتج بعض الجزيئات الكيميائية التي لا يستطيع الجسم هضمها. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الاستعدادات المختلفة للجرانولا إلى العديد من التركيبات الكيميائية المختلفة.
إن الأرز المنفوخ الذي يتم تضمينه عادة في الجرانولا له قيمة غذائية قليلة ولكنه يعمل كمصدر للحشو ومصدر للسعرات الحرارية الفارغة. ابحث عن الأصناف التي ليس لها أرز منتفخ ، ويمكنك تجنب ذلك التأثير الجانبي السلبي. Inulin هو عديد السكاريد الشائع الذي يتكون من fructans غير قابل للهضم ، ويمكن أن يستغرق وقت الجسم والطاقة لهضمها بشكل صحيح. هذا قد يؤدي إلى بعض النفخ أو انتفاخ البطن في البداية ، تليها تحسن ملحوظ في عملية الهضم.
أكل الجرانولا في الاعتدال ، والانتباه إلى جسمك ، والتحلي بالصبر ؛ إنها بالتأكيد جيدة لك على المدى الطويل!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق