الأحد، 22 أغسطس 2021

 



 الشجرة المعجزة التي يستخدم أوراقها للوقاية والعلاج من أمراض عديدة تتجاوز 300 مرض.


"بوابة الأهرام" ترصد فوائد "المورينجا" من خلال المهندسة الزراعية مريم حنا المتخصصة في إنتاج النباتات الطبية والعطرية

تقول المهندسة مريم حنا، إن شجرة المورينجا هى الشجرة المعجزة كما يطلق عليها في العديد من دول العالم لأنها تقي وتعالج أكثر من ٣٠٠ مرض، مستكملة أنها منتشرة الاستخدام في العديدة من الدول مثل الصين وأمريكا وأوروبا والهند ويقوموا من خلالها بعمل أقراص وزيت، ولكن قليل منا في مصر ما يقوم باستخدامها علي الرغم من أن أجدادنا قدماء المصريين هم أول من قاموا باستخدامها لما فيها من فوائد.


فوائد المورينجا

1- تقي من هشاشة العظام وخاصة للنساء فوق سن الـ 45, فإن احتواء الأوراق على كمية كبيرة من الكالسيوم سهل الامتصاص يعالج مشكلة هشاشة العظام ويقويها ويزيل أوجاع العظام ويساعد في التحام العظم في حالة الكسور والنمو السريع للأسنان والعظام عند الأطفال.


2- علاج الأنيميا على أشكالها المختلفة وذلك لتوفر الفيتامين B12 والحديد بكمية كبيرة داخل أوراق المورينجا.
3- يساعد بشكل كبير في توازن مستوى السكر بالدم وهو مجرب وفعال جدا لمرضى السكر.
4- تناول أوراق المورينجا يوازن الكولسترول في الدم إلى مستواه الطبيعي .
5- الوقاية وعلاج النقرس والتهاب المفاصل وهي فعالة جدا ومجربة.
6- يقوي جهاز المناعة بشكل كبير.
7- يساعد على تنزيل الوزن بشكل سريع كوب أوراق المورينجا تقلل من الشهية وتقوم بتسريع عملية الايض بالجسم كما أنها تسرع عملية الهضم ويتم فقدان الوزن بدون تعب ولأنها غنية بالفيتامينات والأملاح والبروتينات والمعادن، فالجسم يكتفي بهذه المواد الضرورية عند تناولها لسد حاجته ولا يطلب أنواع أكل مختلفة أخرى.
8-تساعد أوراق المورينجا لمعالجة السموم في الجسم وإبطال الراديكالات الحره المؤكسدة.
9-لكونها غنية بالكالسيوم فأنها تساعد على إدرار الحليب عند المرضعات بشكل كبير وهي مجربة وفعالة بشكل سريع.
10- تحتوي على الاحماض الدهنية اومجا 3 و 6 وهي ايضا مضادة للأكسدة بشكل كبير فأنها تحمي وتمنع من امراض القلب وتصلب الشرايين وتمنع الجلطات .
11-تعمل اوراق المورينغا على تقوية الذاكرة بشكل كبيرة والحد من مرض الزهايمر.
12-تناول اوراق المورينجا يقوم بقتل الباكتيريا الضاره بالجسم وقتل الفيروسات المختلفة .
13-تعطي الراحة النفسية والارتياح .
14-تحمي الكبد والكلى من امراض عديدة وتمنع تكون الحجارة في الكلى ويمكنها علاج التهابات الكبد وتليفه وتحسين عمله بعض تضرره بسبب تناول الكحول والمخدرات بحيث يعمل على تنقيته من السموم .
15-تعتبر المورينجا علاجا رائعا لالتهاب المثانة والبروستاتا .
16-تستعمل اوراق المورينجا في علاج عدة انواع من السرطان والوقاية منها قبل تكونها ومنها: سرطان الرئة , الكبد , البروستاتا, البنكرياس وغيرها.
17-كون اوراق المورينجا تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A فانها تقوم بتقوية البصر .
18-بسبب احتواء اوراق المورينجا على الزنك والفوسفور فأنها تساعد على علاج الضعف الجنسي لدى الرجال والنساء وزيادة الخصوبة وحل بعض مشاكل العقم وتنشيط هورمون الاستروجين في الرحم.
19-تناول اوراق المورينجا يقوم بخفض ضغط الدم المرتفع.
20-أوراق المورينجا علاج ممتاز للربو والحساسية.
21) تعالج اوراق المورينجا قرحة المعدة والاثني عشر واضطرابات الجهاز الهضمي.
22-تحسن تناول اوراق المورينجا عمل وظائف الجسم وافراز الهرمونات وعمل العضلات والاعصاب وتعالج تجلط الدم وتنظيم نبضات القلب.
23-تعتبر المورينجا مدره للبول ومضاده لالتهابات البول.
24-يستعمل زيتها وتناول اوراقها لنمو الشعر وعدم وتساقطه وتقويته.
25-تعطي اوراق المورينجا لمتناوليها بشرة مشرقة وصافية وتساعد على تنقية الجلد من الشوائب وتطهيره .
26) تساعد بذور المورينجا في تنقية الماء العكر الملوث.
27-تساعد في موازنة عمل الغدة الدرقية( للحالتين كسل او نشاط زائد للغدة).
28-تساعد في علاج التهاب الكولون والامعاء الدقيقة .
29-تساعد في تخفيض حدوث نوبات الصرع .
30-تساعد في التغلب على التهاب الكبد B.
31) تساعد على عدم موت خلايا المخ او حدوث جلطة دماغية.
32-تسهل عملية الاخراج بدون اسهال.
33-تحد من تداعيات واضرار التدخين .
34-لعلاج مشاكل الدماغ المختلفة مثل الخرف والالزهايمر والباركنسون.
وأكدت المهندسة مريم حنا، أن كل هذه المعلومات هي جزء صغير مما كتب وتوصلت إليه آخر الأبحاث العلمية عن هذه الشجرة المعجزة والمعروفة عالميا ولكنها اهملت لفترة طويلة، مشيرة إلي أنه للاستفادة القصوى والشفاء من الامراض يجب تناول المورينجا لمدة طويلة اقلها 3 اشهر متواصلة وخلال هذه الفترة يلاحظ التحسن المستمر.


كيفية استعمالها
وأكدت مريم حنا، أن استعملها يتم عن طريق تناول الأوراق طازجة مع السلطة أن مطبوخة مثل السبانخ أو مجففة حيث ترش مثل البهارات والتوابل على الطعام،كما أن الطريقة الأسهل لتناولها وضع ماء قبل الغليان مباشرة مثل الشاي الأخضر

الخميس، 19 أغسطس 2021

 بدلا من الطبيب.. طرق منزلية للتخلص من تسوس الأسنان
....

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة تسوس الأسنان، ما يتسبب في الشعور بآلام قد يكون الحل النهائي لها هو خلع الأسنان المصابة بالتسوس، ولكن قبل اللجوء إلى الطبيب هناك بعض الطرق المنزلية التي ننصحك بها للتخلص من "تسوس الاسنان"

وفي السطور التالية، نستعرض 5 طرق منزلية للتخلص من تسوس الأسنان، وهي كالآتي:

1-خلطة الثوم والدقيق

اضيفي الثوم المفروم إلى الدقيق والماء والملح، ثم نضع الخليط على السن أو الضرس المصاب لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم نغسل الفم جيدًا بالماء الجاري، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار هذه العملية بمعدل مرتين يوميًا

2- محلول الملح

يعتبر محلول الملح من الوصفات الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج التسوس

أضف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ مع التقليب، وبعد التأكد من ذوبان الملح، يصبح المحلول جاهزًا للغرغرة، مع مراعاة مضمضة الفم به 3 مرات يوميًا، للحصول على أفضل نتائج ممكنة




3- القرنفل


مسكن طبيعي للآلام ومضاد للالتهابات، لاحتوائه على الأوجينول، وهو مركب كيميائي يدخل في تركيب الأدوية المسكنة، وهناك طريقتان لاستخدام القرنفل في علاج تسوس الأسنان، الأولى "تطبيق مسحوق القرنفل على السن أو الضرس المصاب، مع مراعاة الضغط برفق لمدة لا تقل عن 10 الدقائق"، والطريقة الثانية تتمثل في مضمضة الفم بمنقوع القرنفل الدافئ مرتين يوميًا.


4- عرق السوس

يحتوي العرق سوس على مضادات للبكتيريا والجراثيم، تجعله يحتل مكانة مميزة بين الوصفات الطبيعية المعالجة لتسوس الأسنان، وطريقة استخدام عرق السوس في علاج هذه المشكلة بسيطة، وتتمثل في تفريش الأسنان يوميًا بمسحوق هذا النبات

5- الكركم


وضع القليل من الكركم على السن أو الضرس المصاب بالتسوس، بمعدل مرتين يوميًا، قد يغني المصابين بتسوس الأسنان عن الذهاب إلى الطبيب، لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة الكركمين، التي تتميز بقدرتها على مكافحة البكتيريا الفموية المسببه لهذه المشكلة