الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

15 فائدة صحية مذهلة لنبات السنا

ما هو السنا

 Senna Plant
فوائد نبات السنا
تشمل الفوائد الصحية لبنات السنا ​​مكافحة تساقط الشعر ، وتوفير الإغاثة من الإمساك ، والقضاء على الديدان المعوية ، وعلاج عسر الهضم ، وتعزيز فقدان الوزن ، وعلاج الأمراض الجلدية ، وعلاج البواسير ، وتنظيف القولون ، وتعزيز المناعة ، ويساعد على توازن السوائل ، ويمنع تكاثر البكتيريا ، ويعزز الجهاز التنفسي الصحة ، ويمنع رائحة الفم الكريهة.

ما هو نبات السنا؟

نبات السنا ​​هو نبات مزهر يعود إلى شمال أفريقيا ، ويزرع حاليا في الصين والهند على نطاق واسع. يستخدم نبات السنا على نطاق واسع في طب الأعشاب. في الصين القديمة ، تم استخدام الأوراق والنبات ، بصفة عامة ، كملين. تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء ، وبالتالي تم العثور عليها كعنصر في العديد من المنتجات الملينة التي تباع على العداد كمطهر للبراز ولتحفيز تقلص عضلات الأمعاء وحركة الأمعاء.
اليوم ، يتم استخدام أوراق نبات السنا لإعداد الشاي لعلاج الإمساك وإزالة السموم من الجسم.

فوائد صحية مذهلة لنبات السنا

1. يكافح تساقط الشعر
قد يكون نبات السينا قادرا على تحسين حالة فروة الرأس من خلال المساعدة في علاج قشرة الرأس ، وكذلك القدرة على منع تساقط الشعر. يمكن استخدامه كمكيف للمساعدة في تقوية الشعر وإعطاءه حجمًا. وقد يلعب نبات السينا أيضًا دورًا في زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويساعد في توفير الرطوبة حتى يتم تعزيز نمو الشعر.
2. يوفر الإغاثة من الإمساك
الاستخدام الأكثر شهرة لنبات السنا ​​هو لعمله الملين وفي تخفيف الإمساك. ويعتقد أن نبات السينا يعمل عن طريق تحفيز عضلات الأمعاء الغليظة بحيث يكون هناك طرد سريع لمواد البراز. قد يكون أيضًا قادراً على تليين البراز عن طريق مساعدة الأمعاء الغليظة على امتصاص المزيد من الماء وإضافة كميات كبيرة إلى البراز بحيث تكون حركة الأمعاء سريعة وسلسة عندما يمر البراز عبر الأمعاء الغليظة.
3. يزيل الديدان المعوية
تقوم الديدان المعوية بإزالة المغذيات الحيوية من الجسم ، وإذا لم يتم القضاء عليها ، فإنها يمكن أن تنمو بسرعة وتسبب مضاعفات صحية خطيرة. يمكن علاج الديدان المعوية باستخدام عقاقير شائعة صناعياً ، ومع ذلك ، يمكن القضاء عليها باستخدام علاجات طبيعية مثل نبات السينا التي يمكن أن تساعد في التصدي لتأثيرات هذه الديدان من خلال القضاء ليس فقط على البالغين ، بل وأيضاً على اليرقات غير الناضجة المتروكة. فقط كن على علم بأن تأثيرات ملين قوية سترافق هذا التأثير.
4. يعالج عسر الهضم
قد تكون الخواص المسكنة لأوراق السنا فعالة في علاج المشاكل التي تؤثر على الجهاز الهضمي بما في ذلك عسر الهضم. هذا النبات يمكن أن يساعد على تحسين عملية الهضم من خلال المساعدة على تعزيز إفراغ المعدة من المعدة وتهدئة الأمعاء. قد يساعد أيضا في السيطرة على انتفاخ البطن وتوفير الإغاثة من الغثيان. قد يكون نبات السنا فعالا أيضا في توفير الإغاثة من النفخة من خلال ممارسة تحييد الأحماض والحد من العمل في المعدة.
5. يعزز فقدان الوزن
اكتسبت زيادة الوزن والسمنة لاحقة في عدد من المضاعفات الصحية الخطيرة بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والاضطرابات المتعلقة بالقلب. على الرغم من أن ممارسة الرياضة والنظام الغذائي هو الطريقة الأساسية لتحقيق فقدان الوزن القابل للقياس ، إلا أن استخدام نبات السينا يمكن أن يساعد الأشياء كما يحتوي على بعض المركبات النباتية التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل طبيعي. نبات السينا منخفض السعرات الحرارية أيضًا ، لذا لن يضيف المزيد من السعرات الحرارية إلى الجسم مما يجعله خيارًا جيدًا لخطة إنقاص الوزن. ويمكن أيضا زيادة معدل الأيض بحيث يتم زيادة حرق الدهون ، ويتم تثبيط التخزين.
6. يعالج شروط الجلد
يساعد الجلد على حماية الجسم من العدوى وبالتالي يجب العناية به في جميع الأوقات. قد يكون نبات السينا طريقة طبيعية لإدارة حالات الجلد مثل الأكزيما وحب الشباب وقد تكون قادرة على تحسين مظهر الجلد. عندما يتطور حب الشباب ، يتم حجب المسام عن طريق إفراز الزهم المفرط ، وبالتالي للحصول على بشرة صحية ، يساعد نبات السينا في تقليل إنتاج الزهم ويزيد من تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين.
7. يعالج البواسير
قد يكون نبات السنا قادرا على معالجة البواسير أو التهاب الأوردة المحيطة بالممر الشرجي بفعالية ، والذي ينتج عادة عندما يكون هناك ضغط مفرط. من خلال تقليل الالتهاب ، قد يؤدي ذلك إلى تعزيز الشفاء بسرعة وسهولة مرور البراز. تشير الأبحاث إلى أن الخصائص الملين لنبات السنا ​​قد توفر تخفيفًا للألم الناتج وتهيجًا ، وتساعد أيضًا في تقليل مقاومة البراز إلى المرور.
8. يطهر القولون
قد يكون تطهير القولون ضروريًا لدعم صحة القولون بشكل عام ، خاصة عندما لا يعمل بشكل صحيح أو يكون في خطر متزايد من سرطان القولون بسبب تأخر إفراز البراز والتعرض لفترات طويلة للنفايات والسموم المرتبطة بها.
يمكن لخصائص ملين لمعمل السينا أن تساعد في تطهير الأمعاء الغليظة. اليوم ، يتم استخدامه بشكل شائع لتنظيف القولون قبل الفحوصات الطبية مثل تنظير القولون. ويعتقد أيضا أن تطهير القولون قادر على تحسين مستويات الطاقة وتحسين امتصاص الفيتامينات والمغذيات من قبل الجسم.
9. يعزز مناعة
جهاز المناعة مسؤول عن مكافحة الأمراض. ومع ذلك ، فقد ينخفض ​​في الوظيفة مع تقدمنا ​​في العمر ، وقد نحتاج إلى شكل من أشكال المساعدة في الاضطلاع بمهامه. قد يساعد نبات السينا في تعزيز النظام الدفاعي للجسم بحيث يتمكن من اكتشاف العوامل الممرضة الخارجية التي قد تكون خطرة على صحتنا بشكل فعال. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون الاستخدام المنتظم لنبات السنا ​​قادراً على تحفيز خلايا الدم البيضاء ، مما يمكنها من مكافحة الأمراض بشكل أكثر كفاءة.
10. يساعد ميزان السوائل
يمكن لمحطة سينا ​​أن تساعد في إزالة السموم من الجسم عن طريق التخلص من السموم عن طريق البول. يتم إزالة الأملاح الزائدة والمياه من الجسم عند استخدام نبات السينا بانتظام ، مما يساعد على تنظيم توازن السوائل. يقال إن سينا ​​قادر على تحسين قارة البول ، على الرغم من أنه يجب إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد هذه الحقيقة.
11. يمنع تكاثر البكتيريا
لا تصبح العدوى البكتيرية خطراً إلا عندما يبدأ العامل المعدي في التكاثر ، مما يؤدي إلى إرباك أنظمة الدفاع في الجسم والتسبب في حدوث ضرر. يمتلك سينا ​​خصائص جراثيم ، مما يؤدي إلى إبطاء تكاثر البكتيريا على الرغم من أنها قد لا تقتلها. هذا ، إلى جانب نظام مناعة فعال عادة ما يكفي لرعاية معظم الإصابات.
12. يعزز صحة الجهاز التنفسي
قد يساعد نبات السينا في تحسين وظيفة الرئتين وقد يكون علاجًا فعالًا لعلاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى. يعمل عن طريق تقليل الالتهاب في الرئتين بحيث يتم التخلص من مشاكل التنفس. كما قد يكون فعالا في الحد من أنشطة الفيروسات الضارة التي قد تكون مسؤولة عن التهابات الجهاز التنفسيويمكن أن تمنع ترسب البلغم في بطانات الحويصلات الهوائية ، وحدات التنفس الصغيرة داخل الرئتين.
13. يمنع سوء التنفس
قد ينجم سوء التنفس عن سوء نظافة الأسنان وقد تتفاقم بسبب العادات غير الصحية الأخرى. في معظم الأحيان ، يتم استخدام غسول الفم المطهر لعلاج رائحة الفم الكريهة ، ومع ذلك ، قد تكون أوراق نبات السنا فعالة أيضًا في منع رائحة الفم الكريهة. من الطرق الجيدة لاستخدام نبات السينا لهذا الغرض هو نقع الأوراق في الماء المغلي ثم تركها تبرد قبل الالتفاف حول الفم.

التوصيات

في حين أن نبات سينا ​​له فوائد صحية عديدة ، إلا أنه يجب اتخاذ بعض الاحتياطات عند استخدام هذا النبات لأغراض العلاج.
لا ينبغي أبدا استخدام سينا ​​لفترات أطول مما هو مطلوب دون رأي طبيب ممارس ، لأنها قد تسبب ضررا دائما على بطانة الأمعاء. قد يغير أيضًا بشكل كبير امتصاص وفعالية الأدوية الأخرى التي يتم إعطاؤها في نفس الوقت. عندما تتلخص في ذلك ، الاعتدال هو المفتاح ؛ استخدمه من حين لآخر ، ويمكنك التمتع بجميع فوائده دون التأثيرات الضارة المحتملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق