الأربعاء، 13 مايو 2015

حبوب الجلوكوز امين

glucosamine

التعريف

الجلوكوزامين هو مركب كيميائي طبيعي موجود في الجسم.
كمكمل، غالبا ما يستخدم الجلوكوزامين في محاولة للتخفيف من آلام المفاصل الناجم عن التهاب المفاصل.
الجلوكوزامين يساعد على الحفاظ على الغضروف في المفاصل صحية.
ولكن مستويات الجلوكوزامين الطبيعي تنخفض مع التقدم في السن.
هذا يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي للمفصل.
على الرغم من أن المكملات كبريتات الجلوكوزامين غالبا ما تصنع من الصدفة الخارجية من المحار، ولكن لا يوجد أي مصادر غذائية طبيعية للجلوكوزامين.
النوع الاكثر شيوعا من الجلوكوزامين هو كبريتات الجلوكوزامين.

حبوب الجلوكوز امين والكوندوريتين لعلاج خشونه والتهاب المفاصل Triple Strength Glucosamine, Chondroitin & MSM Joint Soother, 90 Coated Caplets

هكذا تتخلصون من ألم الركبة!

تشعرون بين الحين والآخر بألم في منطقة الركبة؟ لا تقلق فحالكِ مثل شريحة كبيرة من النساء والرجال حول العالم، حيث يفيد الأطبّاء أنّ هذا النوع من الألم هو من بين الأكثر شيوعاً في ما يتعلّق بالمفاصل وصحتها.

ما هي العوارض؟
يأتي ألم الركبة بتدرّجات مختلفة فقد يكون ألماً طفيفاً تشعرين به فقط عند ممارسة الحركة أو ألماً حاداً يمنعكِ من التحرّك أساساً، وفي كلتا الحالتين، عليكِ اكتشاف أسبابه الفعليّة ومعالجتها قبل تدهور حالتكِ نحو الأسوأ.

ما هي الأسباب الشائعة؟
في حين يعود الألم في معظم الأحيان إلى الضغط غير الطبيعي على منطقة المفصل أو إلى مزق في أحد الأنسجة أو الأوتار المحيطة بهذه المنطقة، إجمالاً ما يكون السبب الرئيسي هو جراء صدمة موضعيّة تصيب مفصل الركبة والأوتار المحيطة مثل الرباط الصليبي أو الغضروف. ولكنّ الإصابة ليست الإحتمال الوحيد حيث يساهم التقدّم بالسن في شكل كبير بهذا الألم، كما أنّه قد يكون إنذاراً لمرض إلتهاب المفاصل.

الجلوكوزامين Glucosamine
هو واحد من مواد تصنف تحت اسم السكريات الأمينية Amino sugars . وبعكس الصور الأخرى من السكر في الجسم ، فإن السكريات الأمينية تعد مكونات من الكربوهيدرات تدخل في تركيب أنسجة الجسم أكثر من كونها تستخدم كمصدر للطاقة. والجلوكوزامين يدخل في تركيب الجلد والأظافر والعينين والعظام والأوتار والأربطة وصمامات القلب.

هذه الحبوب التي تحتوي على مادة الجلوكوزامين (glucosamine) وكذلك على مادة الكوندروتين (chondrotin) . هذه المواد هي عبارة عن بروتينات يقال ان استخدامها بشكل يومي وعلى مدى شهور عديدة يؤدي إلى المساعدة على بناء وترميم الغضاريف التي يتكون منها مفصل الركبة.


إن الجلوكوزامين glucosamine متمم غذائي يحتوي على تركيبة تآزرية من الجلوكوزامين سلفات والكوندرويتين سلفات و MSM . هذه المركبات الطبيعية تبطئ تلف الغضروف وتحمي خلاياه من التآكل.
يساعد الجلوكوزامين glucosamine على تخفيف ألم المفاصل وتصلبها بمكوناته الآمنة والفعالة والسريعة الامتصاص.
يحتوي الجلوكوزامين glucosamine على:

الجلوكوزامين: وهو عبارة عن سكر أميني والذي يعتقد بوجود دور حيوي له في تكوين وترميم الغضاريف.
الكوندرويتين سلفات: وهو جزء من جزيئة بروتين كبيرة (بروتيوغليكانات) والذي يعطي للغضروف مرونته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق